الكويت والسعودية تؤكدان تعاونهما بمجال الدفاع المدني

أكد رئيس قيادات الدفاع المدني بدولة الكويت العقيد محمد علي القذفان استمرار التعاون بين المملكة العربية السعودية والكويت بناء على توجيهات القيادة في دولة الكويت بهدف تبادل الخبرات والتدريب في مجال الدفاع المدني.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العقيد القذفان هنا اليوم لدى لقاء وفد قيادات الدفاع المدني بدولة الكويت الذي يزور الرياض حاليا مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد التويجري.
واستعرض العقيد القذفان التعاون المشترك الذي تم في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وكذلك التعاون في مجال توحيد المواصفات الخاصة بالسلامة في البلدين.
واكد أهمية هذا اللقاء في ظل الخطة الشاملة التي ينفذها الدفاع المدني الكويتي للتطوير والتي تشمل الآليات والقوى البشرية وتتطلب التعرف على المواصفات الموجودة لدى الدفاع المدني السعودي بما يسهل من اجراءات توحيدها بناء على توجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف انه يمكن أيضا الاستفادة من القدرات المتطورة للدفاع المدني بالمملكة وخبراته في موسم الحج والتعامل مع مخاطر السيول فضلا عن آلياته ومعداته الحديثة والخبرات العلمية والميدانية لرجاله من القدرات المتطورة للدفاع المدني.
وأعرب عن امتنانه وتقديره للحكومة السعودية لما وجده من حسن الاستقبال وكرم الضيافة وحرص قيادات الأجهزة الأمنية السعودية على تعزيز علاقات التعاون مع الأجهزة المماثلة في الكويت لا سيما في مجال الدفاع المدني.
واشاد العقيد القذفان بالامكانات المتميزة لجهاز الدفاع المدني السعودي من حيث الآليات والمعدات والقوى البشرية المؤهلة وقدرته الفائقة على استخدام التقنيات الحديثة لتعزيز الاجراءات الوقائية ضد كافة المخاطر.
وقام رئيس وأعضاء الوفد الكويتي بزيارة الى مقر قيادة قوات الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني اطلع خلالها الوفد على تجهيزات وآليات قوات الطوارئ والتي تشمل فرق التدخل في حوادث المواد الخطرة اضافة الى عربات رصد المواد الخطرة الحديثة التي تم تصنيعها خصيصا للدفاع المدني السعودي.
وكان مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد التويجري قد استهل اللقاء بكلمة أكد فيها الحرص على تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات الأمنية بين البلدين وتقديم خبرات المملكة في مجال الحماية المدنية الى الأشقاء في دولة الكويت.
وأعرب الفريق التويجري عن أمله بأن يسهم هذا اللقاء في فتح آفاق أكبر للتعاون بين جهاز الدفاع المدني السعودي وأجهزة الحماية المدنية في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب والدراسات العلمية المتخصصة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.