اقبال كبير على التسجيل في مهرجان الموروث الشعبي

اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي الثاني اليوم ان المهرجان يشهد اقبالا كبيرا من عشاق التراث في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقال رئيس لجان التحكيم في المهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاركين الذين سجلوا اسماءهم في مسابقات المهرجان الذي يقام احتفالا بالاعياد الوطنية فاق ال 670 متسابقا في الايام الثلاثة الاولى لافتتاح باب التسجيل الذي بدأ الاحد الماضي في مقر نادي الصيد والفروسية.
واضاف الشيخ صباح الذي يشغل منصب امين سر نادي الصيد والفروسية ان مسابقات المهرجان الذي يقام بمكرمة سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تشمل 40 مسابقة لفئات الابل والخيل والماعز والاغنام والصقور اضافة لسباق صيد السمك.
وتوقع ان يفوق عدد المشاركين بهذا الكرنفال التراثي الكبير الذي ينطلق مطلع مارس المقبل ويستمر 24 يوما عدد من شارك العام الماضي بمراحل كثيرة نظرا للجوائز القيمة للسباقات التي تصل قيمتها الى اكثر من مليون دينار كويتي موزعة بين 69 سيارة ومئات الجوائز النقدية التي يصل اجمالي قيمتها الى 645 الف دينار.
واكد ان اللجنة المنظمة قامت بتوفير كل الإمكانيات لأصحاب الحلال المشارك من الكويت ودول الخليج العربي الراغبين في التسجيل والتسهيل عليهم كما انها عمدت الى ابراز اسماء لجان التحكيم وقيمة جوائز كل مسابقة لترسيخ مبدأ الشفافية بين اللجنة المنظمة والمشاركين.
وأشار الشيخ صباح الى ان اللجنة المنظمة تنسق مع وزارة الداخلية الكويتية لتسهيل دخول حلال المتسابقين المشاركين القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي منوها بالتعاون الكبير الذي تبديه السلطات السعودية في هذا الشأن. واوضح ان اللجنة المنظمة خصصت بعض السباقات لمشاركة الكويتيين فقط مثل هجيج الابل فئة (30) وبعض سباقات سرعة للصقور وذلك رغبة من القائمين على المهرجان لتشجيع ابناء الكويت على ممارسة هذه الهوايات. وثمن الشيخ صباح المكرمة السامية التي تفضل بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح باقامة هذا المهرجان الكبير الذي سيقام في مخيم كبير بمنطقة الروضتين لاقامة السباقات البرية فيما تقام المسابقات البحرية في دواوين الصيادين في رأس السالمية والبدع والوطية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.