النملان يفتح ملف مخالفات قسم التعقيم بمستشفى العدان


وجه النائب سالم النملان سؤالا الى وزير الصحة جاء في نصه حذرت ادارة منع العدوى في وزارة الصحة من وجود مخالفات عديدة بقسم التعقيم بمستشفى العدان، خاصة مع تكرار تعطل الاجهزة. وجاء في تقرير حصلت احدى الصحف المحلية على نسخة منه ان غرفة جهاز تعقيم الايثلين واكسيد تفتقر الى النظافة، كما ان نظام التكييف في الغرفة سيئ جدا، علما بانه من متطلبات تصميم الغرفة توفير نظام جيد للتكييف ومنطقة باردة، وذلك في اطار الاجراءات الامنية تحسبا لحدوث اي تسرب من الممكن ان يحدث في الجهاز كما لاحظ التقرير عدم سلامة دورة التعقيم في بعض الاجهزة، فضلا عن عدم توافر الاحبار في معظمها الخاصة بمؤشرات الحرارة، موصيا في الوقت نفسه القسم بتلافي جميع السلبيات السابقة وتكليف فني مدرب للتعامل مع الاجهزة ومتابعة القرارات والبيانات. وفجر التقرير قنبلة من العيار الثقيل وهي ان هناك انخفاضا في مستوى ضغط البخار في اجهزة التعقيم، مما يؤكد ما جاء في التقرير على اهمية اعادة تأهيل القسم ليتسنى العمل على توفير تمديدات مياه وبخار على درجة عالية من الكفاءة.
وفقاً لما تقدم يرجى تزويدنا بالآتي:
-1 ما مدى صحة هذا الخبر؟ وهل لديكم علم بهذه الواقعة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى افادتي عما تم اتخاذه من اجراءات من قبل وزارة الصحة بما انها المسؤولة عن التفتيش المستمر على المستشفيات.
-2 هل هناك اي ترتيبات خاصة في مستشفيات ومراكزنا الصحية للمراقبة المستمرة على هذه الاجهزة؟ وهل تم ذلك بقسم التعقيم بمستشفى العدان؟
-3 لماذا لم تقم وزارة الصحة بانشاء ادارة عامة لمتابعة الاخطاء الطبية؟
-4 ما خطة الوزارة والاجراءات التي من المزمع اتخاذها نحو تطوير مستشفى العدان وتحديثه وتزويده بالكفاءات الطبية اللازمة؟ مع تزويدي بنسخة منها.
-5 هل هناك ميزانية معتمدة لتوفير هذه الاجهزة العامة، اذا كانت الاجابة بنعم يرجى افادتي بتاريخ اعتماد هذه الميزانية، وهل تم صرف هذه الميزانية؟ واذا كانت الاجابة بالنفي، ما الاسباب التي ادت الى عدم توفير هذه الاجهزة؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.