عبدالعزيز البابطين يشارك بأمسية ثقافية في جامعة ميتشغان الأمريكية


يشارك الشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين في أمسية شعرية وثقافية مع مجموعة من الشعراء العرب والأجانب تقام اليوم في جامعة ولاية ميتشغان بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال بيان صادر عن مكتبة «البابطين» المركزية للشعر العربي في بيان صحافي أمس إنه سيصاحب الأمسية جلسة أدبية تتطرق الى قضايا ثقافية على الصعيدين العربي والعالمي اضافة الى التعريف بدور المكتبة وتجربتها حول حوار الحضارات وإصدار المعاجم الشعرية.
واضاف ان جامعة ميتشغان التي دعت الشاعر البابطين أعدت برنامجاً ثقافياً له يزور خلاله مكتبة هاتشر للاطلاع على المخطوطات الإسلامية هناك ورحلة الى متحف كلسي والمتحف الأمريكي العربي اضافة الى إقامة حفل خاص بالتعاون مع مجلس محاربة العنصرية ضد العرب ولقاءات مع شخصيات أكاديمية وزيارة عدد من الجامعات الأخرى.
وبيّن ان الزيارة ستشمل أيضاً زيارة أقسام وصفوف اللغة العربية في بعض الجامعات ومركز دراسات الشرق الأوسط ومركز البرنامج العربي، مشيراً الى حفل تكريم يقام للشاعر البابطين تتويجاً لجهوده الثقافية.
يذكر أن مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري خرجت من نطاقها الإقليمي الى فضاء العالمية منذ عام 2004 في الأندلس باسبانيا ثم باريس والبوسنة وانشطة اخرى منها تأسيس جوائز وكراسي للغة العربية في جامعات غربية عدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.