وزير الإعلام يلاحق Gucciah ووزير الداخلية المزور على تويتر

سجل وزير الإعلام الشيخ محمد عبد الله المبارك سابقة بكونه أول وزير إعلام كويتي يتواصل مع المواطنين عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 وكشف رد الوزير المبارك على الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس الذي غرد في تمام 9.42 من صباح اليوم بأن “إذاعة البرنامج العام صوتها مو صافي بالسيارة .. نطالب باستجواب وزير الإعلام”، فرد عليه الشيخ محمد عبد الله المبارك بعدها بثمان دقائق بتغريدة قال فيها” لدينا مشكلة فنية في البث والعاملين بالوازرة عاقدين العزم للحل بعد أخذ الموافقات  الرقابية. إن شاء الله ما تطول السالفة”.

 ويبدو أن الشيخ محمد عبد الله المبارك لم يكن منتبها إلى أن حسابه سيكون مقصدا للمتابعين لأنه غير بسرعة بطاقة تعريفه ليحولها بعد ملاحقته من قبل مغردين جدد إلى “الحساب الشخصي لمحمد عبد الله المبارك الصباح”، بعد أن كان يعرف نفسه حتى يوم أمس بأنه من مشجعي نادي تشيلسي الانجليزي وأنه يقوم ببث بعض أخبار النادي، إضافة إلى مزاوجته للغتين الإنجليزية والعربية بتغريداته.

 ويتابع الشيخ محمد العبد المبارك 288 مغردا من بينهم وزير التجارة والصناعة أنس الصالح ووزير العدل والشؤون جمال شهاب، والنواب مرزوق الغانم ووليد الطبطبائي ومرزوق الغانم، والنواب السابقين صالح الملا وعبد الله الرومي وأسيل العوضي، إضافة إلى الشيخ أحمد الفهد ورئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة وعمدة لندن بوريس جونسون.

 كما يتابع وزير الإعلام الشيخ محمد عبد الله المبارك حسابات مزورة على موقع تويتر منها الحساب المنسوب للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، إلى جانب متابعته ما يكتبه المغردين المثيرين للجدل أوباما العربي وغوتشيه وبوجيج ومشاري بويابس وثامر الدخيل المعروف باسم بو راشد.

 ويظهر حماس المغرد محمد عبد الله المبارك رياضيا للدوري الإنجليزي وبالأخص كل ما يتعلق بالبلوز، فتظهر عدة حسابات لأخبار النادي وعدد من نجومه أبرزهم المدرب بواس ومهاجمه الأرجنتيني توريس كما يتابع المراسل الرياضي لصحيفة التايمز الإنجليزية أوليفر كاي والمراسل الرياضي لصحيفة التليغراف هنري ونتر ومحلل كرة القدم غيوليام بلوغ وكبير مراسلي الرياضة لصحيفة الديلي ميل مات لوتون، وعددا من نجوم الدوري الإنجليزي كحارس مرمى ويغان العماني علي الحبسي ومهاجم مان يونايتد وين روني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر.

 أما إعلاميا فاتضح أن الشيخ محمد عبد الله المبارك يتابع منذ مدة صحف ومجلات وقنوات إخبارية عالمية المرموقة مثل الـ بي بي سي والـ سي ان ان والفورن بولسي والنيويورك تاميز والإيكونمست والنيوزويك ورويترز وناشيونال جيوغرافك، إضافة إلى جريدة الراي الكويتية وقناتي العربية والجريرة، وشخصيات إعلامية بارزة دوليا مثل السعودي مؤسس موقع إيلاف عثمان العمير وكاتب نيويورك تايمز توماس فريدمان ومذيعة السي ان ان هالة غوراني ومحاور شبكة سكاي أدم بولتون، وأمين عام الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس وأمين عام جمعية الصحافيين فيصل القناعي ومدير تحرير جريدة الأنباء محمد الحسيني والإعلاميين الشابين عبد الله بوفتين وعبد الوهاب العيسى.

 يذكر أن مالك مؤسسة الراي الإعلامية جاسم بودي هو أول مغرد لحقه وزير الإعلام الشيخ محمد عبد الله المبارك بعد أن أطلق صفحته على تويتر في يونيو 2009.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.