البراك: أمام وزير الخارجية أسبوعان للرد على أسئلتي وإلا سيصعد المنصة

افتتح نائب رئيس مجلس الأمة خالد السلطان الجلسة التكميلية لمجلس الأمة في تمام الساعة التاسعة والنصف بعد أن اكتمل النصاب، وبدأ المجلس بمناقشة الخطة السنوية التنموية الثالثة للدولة 2012/2011.

وفي بداية المناقشة، اقترح عدد من النواب إضافة بند إلى برامج الخطة السنوية يهدف إلى مسح مناطق الكويت التي تعاني من نقص واضح في خدماتها وبنيتها التحتية، وإدراج الاعتمادات اللازمة لها بالميزانية لإعادة تأهيلها، يأتي هذا فيما وافق مجلس الأمة على تأجيل مناقشة خطة التنمية السنوية الثالثة.

وتحدث النائب مسلم البراك بشأن الأسئلة الموجهة منه إلى وزير الخارجية قائلاً: “أمام وزير الخارجية أسبوعان للرد على أسئلتي وإلا سيصعد المنصة”.

وتحدث النائب محمد الصقر متحفظاً على طلب تشكيل المزيد من لجان التحقيق، قائلا: “صرنا مخفر مو مجلس غير معقول مايحصل” وقد رفض المجلس الطلب.

ومع آذان الظهر، تلقى السلطان طلبا لرفع الصلاة، ورد البراك معترضا، ودار الحوار في الجلسة، على هذا النحو :

رئيس الجلسة خالد السلطان: عندي طلب برفع الجلسة للصلاة

البراك: ترى الحكومة بتنحاش نخلص المناقشة ونصلي

السلطان: يبدأ النقاش إذا

من ناحية أخرى، وافق المجلس على طلب وزير الشؤون تأجيل مناقشة مشاركة الكويت ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن ورفع العلم الكويتي فيها لأسبوعين، كما وافق مجلس الأمة على تخصيص ساعة من جلسته غداً لمناقشة قضية المسرحين في القطاع الخاص.

وقال النائب مرزوق الغانم إن : “اللجنة المالية أجلت اجتماعها الذي كان مقرراً انعقاده مساء اليوم لمناقشة التعديلات على قانون المناقصات إلى الأربعاء المقبل بناء على طلب الحكومة”.

وعن قانون الحبس الاحتياطي، تحدث النائب عدنان عبدالصمد، قائلاً: “هذه التعديلات تم المطالبة بها منذ فترة طويلة ولو أقرت لما حصلت حوادث كثيرة وخاصة حادثة المرحوم الميموني”.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.