الشاهين يسأل وزير الشؤون عن توقف اعمال الانشاءات باستاد اليرموك


تقدم النائب اسامة الشاهين بسؤال الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.
جاء فيه: ان اعادة تأهيل المنشآت الرياضية في البلاد من اهم الاعمال التي يناط بها الهيئة العامة للشباب والرياضة ومنها يأتي الاهتمام بالرياضة المحلية لتأهيل الرياضيين للمناقصات الدولية ولكن نجد ان هناك منشآت رياضية لم يتم اكمال العمل فيها ومنها اليرموك الرياضي، لذلك يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:
– ما أسباب توقف اعمال الانشاءات والصيانة في استاد اليرموك الرياضي وماهي هي تبعات هذا التوقف؟ ومن سيتحمل هذه التبعات؟ وما الحلول القائمة مع تزويدي بصورة من العقود المبرمة بين ادارة النادي والمعاول المتعلقة بهذه الاعمال.
وفي سياق متصل سأل الشاهين مستهلاً سؤال قائلا يعتبر النشاط الرياضي في دولة الكويت من الانشطة الرائدة في منطقة الخليج العربي وسابقاً قامت الدولة بانشاء الملاعب والصالات الرياضية لتواكب حركة النهضة آنذاك في البلاد.
ولذلك هذه المنشآت الرياضية ظلت على حالها دون تطور ما ادى الى تاخر دولة الكويت في تطور انشطتها الرياضية سيما في تنظيم البطولات الاقليمية والعالمية مقارنة مع دول المنطقة التي سبقتنا في هذا المجال بعد تشييدها المرافق الرياضية حسب المواصفات العالمية وبعد ان كان لنا السبق، والملاحظ ان الصالات الرياضية الخاصة بالالعاب الرياضية الجماعية والفردية تفتقر الى الصيانة والتجديد وينطبق ذلك على ملاعب كرة القدم.
لذا يرجى افادتي بالآتي:
1- ما الية العمل المتبعة والمواعيد المقررة لتغيير ارضية (باركيه) للصالات في الاندية الرياضية؟ مع بيان اخر مدة تم فيها ذلك في كل نادي رياضي على حدة.
2- ما آلية العمل المتبعة والمواعيد المقررة لصيانة ارضية الملاعب العشبية في الاندية؟ مع بيان اخر مرة تم فيها ذلك في كل نادي رياضي على حده.
3- ما آلية تقييم صلاحية ارضيات الصالات الرياضية والملاعب العشبة؟ وما مدى ملاءمتها للمعايير الفنية لعالمية المعتمدة في هذا الخصوص؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.