انتخاب ‘الفهد’ رئيسا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ‘أنوك’


انتخب الشيخ احمد الفهد الصباح رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) باغلبية ساحقة اثناء انعقاد الجمعية العامة 18 للاتحاد في موسكو.
وحصل الشيخ احمد الفهد على 200 من اصوات اللجان الاولمبية الوطنية التي تمثل 204 دول شاركت في اجتماع الجمعية العامة لانوك الذي بدا اعماله هنا اليوم.
واعرب الشيخ احمد في كلمة القاها بعد التصويت عن شكره العميق للثقة التي اولتها له الجمعية العامة لانوك من خلال انتخابه رئيسا للاتحاد للعامين المقبلين مكملا الولاية القانونية للدورة الحالية التي تنتهي في عام 2014.
وشكر الشيخ احمد كذلك الرئيس المستقيل للاتحاد ماريو فاسكاس رانيا على ما قدمه من جهود في قيادة دفة (انوك) لاكثر من 30 عاما عمل خلالها على ارساء دعائم هذا المنظمة الرياضية العالمية.
واكد الشيخ احمد مواصلة عملية البناء والتجديد والتنمية للاتحاد من خلال التعاون الدائم مع اللجان الاولمبية الوطنية من جهة والمكتب التنفيذي للاتحاد من جهة اخرى.
وشدد على ضرورة استمرار التضامن بين الاعضاء والعمل على تطوير النظام الاساسي وهيكلة الاتحاد ليتواكب مع تحديات وتغيرات العصر ويضمن الارتقاء بمستوى (انوك) كاحد اركان الحركة الاولمبية الرياضية العالمية الاساسية الثلاثة.
واشار الشيخ احمد الى اهمية العمل الجماعي والتنسيق المتواصل مع كافة اعضاء الاتحاد متعهدا بان يكون خير ممثل للاتحاد في مساعيه لتطوير الحركة الرياضية في العالم.
ولفت الى تضاعف عدد الرياضيين وزيادة حجم المنظمات والاتحادات التي تعنى بالشباب والرياضة داعيا الى تضافر الجهود وبلورة نظرة شاملة للسير نحو تحقيق الاهداف المنشودة.
وتعهد الشيخ احمد بالعمل على مساعدة البلدان النامية واللجان الاولمبية الاعضاء في (انوك) لتحقيق اهدافها ويحقق طموحاتها على كافة الصعد.
واوضح ان الحركة الاولمبية والرياضية العالمية ستشهد خلال العامين القادمين تغيرات في القيادات الرياضية على اعلى المستويات داعيا اعضاء الاتحاد الى التضامن والتضافر لاستثمار هذا التغيير في تحقيق الاهداف المرجوة.
وكانت الجمعية العامة ال 18 لانوك بدات اعمالها في موسكو برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح بصفته رئيسا بالوكالة للاتحاد قبل ان يتخلى عن رئاسة الجلسة تمهيدا لاجراء عملية الاقتراع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.