الطريجي للرجيب: ما إجراءاتكم تجاه اتحاد كرة القدم غير الشرعي؟


وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب، بشأن الاتحاد الكويتي لكرة القدم غير الشرعي والاجراءات الحكومية التي اتخذت حياله.
وطالب الطريجي باجابته عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بحق مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم غير الشرعي حيال عدم تطبيقه القوانين الرياضية المحلية، وهل تواجد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم غير الشرعي وممارسته للعمل بمبان حكومية ورفضه لتطبيق القوانين المحلية يعد مخالفة إدارية وقانونية؟ وما الإجراء الذي اتخذ أو سوف يتخذ ضده؟”.
وقال الطريجي في سؤاله: “هناك غرامات مالية تعسفية فرضها الاتحاد الكويتي لكرة القدم غير الشرعي على بعض الأندية الرياضية المحلية وعلى اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية… ما مدى قانونية هذه الغرامات؟ وإذا كانت الغرامات التعسفية المشار إليها أعلاه غير قانونية، فما إجراءات الوزارة للتصدي لهذا التعسف وإيقافه؟”.
وفي سؤال ثان وجهه الطريجي أيضا الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب، طلب اجابته عن أسباب عدم تسليم ملعب كرة القدم بنادي اليرموك لمجلس الإدارة رغم انتهاء مدة عقد الشركة المنفذة للمشروع.
وأضاف: “وإذا كانت هناك مبررات قانونية أو مالية أو إدارية تخول الشركة المتعهدة الاستمرار في تنفيذ المشروع نادي اليرموك الرياضي، فما البدائل لحل الموضوع؟ وما الفترة الزمنية المحددة التي سوف يتم بها إعادة العمل لاستاد نادي اليرموك الرياضي؟”.
وطالب بتزويده باسم المستثمر في بناء عمارات سكنية داخل مقر نادي القادسية الرياضي، وصورة من عقد الاستثمار، “وهل استوفى المستثمر في بناء العمارات السكنية داخل نادي القادسية الرياضي الشروط المطلوبة من الجهات الرسمية، وهل بناء عمارات سكنية داخل الأندية الرياضية وتأجيرها للسكان يتفق مع قانون الاستثمار الرياضي رقم 5/2007 أم يعتبر مخالفاً له؟”.
من جهة أخرى طالب الطريجي وزير الاشغال ووزير التنمية فاضل صفر ببيان سبب تأخر حل “قسائم الفنيطيس”.
وقال الطريجي أن المواطنين ملاك القسائم السكنية بمنطقة الفنيطيس يرغبون في معرفة حقيقة ما يدور بين وزارة الأشغال العامة والمقاول المنفذ لأعمال البنية التحتية بالمنطقة الواقعة شرق القرين، لافتا الى انه “في منتصف عام 2010 أعلنت وزارة الأشغال العامة رسمياً أن عقد أعمال البنية التحتية للقطع الثماني في منطقة الفنيطيس يسير وفق ما هو مخطط له”.
وأضاف الطريجي في تصريح أمس، أنه سيطلب من وزير الأشغال ذكر الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير، والإجراءات التي ستتخذها وزارة الأشغال ضد الشركات المخالفة وشرح الحلول التي ستقوم بها الوزارة لإنجاز المشروع في أقصر مدة ممكنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.