فؤاد الهاشم: «لسان» النائب الذي أكلته.. القطط!!


اكتشفت شخصية اخرى لم نرها في الانتخابات البرلمانية الماضية ولا في الشهور التي سبقتها – للنائب الدكتور – صاحب مقولة «الكويتيين الكلاب» «عبيد الوسمي» عندما ظهر على شاشة «العربية» في لقاء اجراه معه الزميل «تركي الدخيل» وبث بعد ظهر يوم امس.. الجمعة!! ظهر الدكتور «عبيد» – مؤدبا اكثر من اللازم – صوته خافت، مرتعباً ومرتبكاً وعيناه – اثناء حديثه – تبحثان عن شيء تستقران عليه، كأنه كان متهما في جرم كبير ويجلس امام وكيل نيابة استعد له – جيدا – بالاسئلة والاقوال.. والافعال!! سأله الزميل تركي عن حكاية.. «مهلة الاربع والعشرين ساعة التي اعطاها للفاسدين لمغادرة الكويت والتي انتهت منذ ثلاثة اشهر فقال الوسمي انها.. مجازية»! ثم سأله الزميل عن.. «تهديداته بقطع الألسنة» فقال الوسمي انها – ايضا – «مجازية»، وقد علق «الدخيل» على هذه الجملة – ساخرا – «انت عندك مجازيات.. واجد»! باختصار شديد، لم يكن «الوسمي» الذي ظهر امس على شاشة «العربية» هو ذاته «الوسمي» الذي كنا نشاهد «بلاعيمه وصف اسنانه الداخلية العلوية منها والسفلية كاملة» حين يمسك بالمايكروفون في الندوات الانتخابية أو يشاهد جهاز تسجيل في يد صحافي قادم.. اليه!! لقد أكلت كل قطط الكويت السائبة منها – والاليفة داخل المنازل – لسان النائب «عبيد الوسمي» في ذلك اللقاء الذي اجراه الزميل «تركي» داخل قناة «العربية» الكائن مبناها وسط امارة «دبي»!! فهل غادر «الوسمي» مطارها باتجاه الكويت وهو يستخدم «لغة الاشارة» مع من.. قابله؟! اطرف ما قاله هو: «المطران هم من يقودون المعارضة في.. الكويت»!!
٭٭٭
.. سلة أخبار.. خاصة:
.. أتوقع تبرئة الرئيس المصري السابق «حسني مبارك» من تهمة إصدار أوامر بـ… «قتل المتظاهرين»!
٭٭٭
.. المرشح السلفي «اللي والدته أمريكانية» الأخ «حازم أبو إسماعيل وعد «آيات الله في ايران بأن اول زيارة رسمية له عقب نجاحه في الانتخابات وتوليه منصب رئيس جمهورية مصر العربية ستكون إلى … طهران!! وسوف يوقع مع الملالي إحدى عشرة اتفاقية لم يوضح ما نوعها وما شكلها وما طبيعتها»، ويمنح ايران .. «الأفضلية في قبول استثماراتها داخل بلاده»!!. «لو نجحت – يا مولانا – في الانتخابات دي، أنا حابقى سلفي، وأسيب دقني تطول لغاية ما تبقى أطول من.. «دقنك»!!
٭٭٭
.. انضم سلاح الجو الأردني وسلاح الجو الباكستاني يوم أمس الى .. التدريبات «السرية» التي تجريها مائة طائرة قاذفة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأمريكي مع مائة طائرة قاذفة مقاتلة تابعة لأسلحة الجو في عدد من الدول.. الخليجية امام سواحل البحرين!
٭٭٭
.. «ملالي إيران» طالبوا الحكومة الكويتية بالمشاركة في تمويل بناء «مدينة صناعية في محافظة «خوزستان» بنسبة تفوق الـ {c457ccac1452d3818271ab2011cbb9d08c0f4c36d5279f7e8d0cd5e61c92f6ca}80 ، على ان يتولى الملالي شؤون إدارتها، ومن يعمل بها، ونسبة مشاركة أي مستثمر اخر داخلها!! بمعنى آخر، ستقوم الكويت بتوفير وتقديم ملايين الدولارات لحكومة «آيات الله» دون أن تستطيع سؤالهم.. «ثلث الثلاثة.. كام»!!
٭٭٭
.. يخشى «بشار – النعجة» من فتح جبهة مع اسرائيل «لإلهاء العالم عن مذابحه ضد شعبه» لأن قادة تل ابيب ابلغوه بانهم سيمسحونه مسحا من على وجه هذه الدنيا – هو واسرته وعصابته الحاكمة ان فعلها معهم – وبالتالي، قرر ان يشعلها مع.. تركيا، لكن رئيس الوزراء «اردوغان» اعلن بانه.. «يطلب حماية حلف شمال الاطلسي باعتبار بلاده عضوا فيه ورأس الحربة القديم بداخله منذ ايام ما كان يسمى بالاتحاد السوفياتي»، وبالتالي، فإن «النعجة» لن يواجه الجيش التركي – ان اقدم على مغامرة مجنونة كهذه – بل سيواجه جيوش وقوة 25 دولة في الاتحاد الاوروبي سيجعلونه.. «لحمة بعجين مسطوحة داخل فرن.. مناقيش»!!
٭٭٭
.. أيضا «اردوغان» – بإعلانه عن طلب الاستعانة بحلف شمال الاطلسي – فقد فعل ذلك لسبب آخر اخبر به اعضاء حزبه «الاخونجية» في اجتماع سري معهم عقد قبل ايام قال فيه: «اذا ذهبنا للحرب – بجيشنا – مع سورية، فإن النصر الذي سنحققه على جيش الاسد المهلهل سيحصل عليه كبار جنرالات قواتنا المسلحة، وبعدها، ستصبح لهم اليد العليا – والطولى – في الحياة السياسية التركية، وهذا ما لم نسمح به على الاطلاق، بعد ان نجحنا في تقليم اظافرهم ونزعنا سطوة العسكر على الحكم المدني»!!.. «اردوغان هذا عفريت تركي.. كبير»!!
٭٭٭
.. الداعية الدكتور «طارق سويدان» يفتي بـ.. «جواز الاعتراض على كلام الله وكلام رسول الله».. والعياذ بالله، واستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم، كذلك يقول «سويدان» ان.. الشيطان مؤمن وليس كافراً!! ومنا الى مطاوعة الاخوان والسلف في مجلس «بريدة» و«قطر»!!
٭٭٭
.. اذا ما تولى المرشح الفرنسي الجديد «فرانسوا هولند» سدة الحكم خلفا لـ.. «ساركوزي» في الانتخابات الجديدة، فسوف تصبح العلاقات السياسية بين «باريس والدوحة» مثل العلاقات التي كانت سائدة بين «اسرائيل ومصر» ايام.. «جمال عبدالناصر»!!
٭٭٭
.. مطربة عربية شابة من «حيفا» اسمها «نسرين قدري» فازت بأعلى نسبة تصويت في البرنامج التلفزيوني – النسخة الاسرائيلية – لـ«اسرائيل – ايدول» في «تل ابيب»!! حصلت «نسرين» على {c457ccac1452d3818271ab2011cbb9d08c0f4c36d5279f7e8d0cd5e61c92f6ca}98 من اصوات المواطنين اليهود لأجل صوتها.. وجمالها!! فشلنا في قتالهم عسكريا، فلماذا لا نقاتلهم.. فنيا؟!
٭٭٭
.. «الروس» هم الذين ابلغوا الخارجية الايرانية عن التدريبات العسكرية الجوية بين سلاح الجو الامريكي واسلحة الجو في عدد من الدول الخليجية! بعدها، قامت الخارجية الايرانية بالايعاز لسفيرها في الكويت لمقابلة رئيس الاركان والاعلان عن «غضب آيات الله الشديد من مشاركة الكويت فيها»، كذلك، طلب السفير الايراني أن تقوم الكويت بـ.. «تمرير رسالة الغضب هذه الى بقية دول الخليج المشاركة في التدريبات الجوية»، وعندما وصلت الرسالة الى «الرياض» قال مسؤول سعودي – موجها حديثه للايرانيين – «روحوا العبوا بعيد.. عنا»! للعلم، كان مطلوباً من الكويت، ان تشارك بـ 25 طائرة مقاتلة من طراز اف-18في هذه التدريبات، لكنها ارسلت ست طائرات .. فقط!! لدي سؤال «يقرقر بقلبي» أوجهه للحكومة الكويتية التي هي دائماً رشيدة: «ما دام» كل هذا الخوف مزروعاً بداخلها تجاه ايران، فما نفع كل اتفاقيات الدفاع التي وقعناها مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا.. وفرنسا»؟! و..«لماذا لا نوقع اتفاقية دفاع مشترك – ايضا – مع .. نوري المالكي» و.. «بلكت يشور بيهن ويفكنا.. منهن»؟!
٭٭٭
.. آخر.. خبر:
.. «وليد المعلم» – وزير خارجية نظام «بشار – النعجة» لنظيره الروسي «لافروف»: .. «ارجوك، قل للأمريكيين ان لا يتدخلوا عسكرياً – ولا يساعدوا على ذلك – في سورية، ونحن نضمن له بأن جنوب لبنان ومرتفعات الجولان ستكون هادئة للمائة سنة.. القادمة، ولن ينطلق منها حتى.. الحجر ضد اسرائيل».. «إيه، شو.. فيها؟ ما فيها.. شي»؟!

فؤاد الهاشم
المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.