السبيعي : البراك أخذ دور القاضي والسجان والمباحث وليذهب إلى النيابة


قال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي ان النائب مسلم البراك لا يملك حق إيقافه عن العمل مستدركا إن كان لدى لجنة حماية الأموال العامة دليل فلتذهب به الى النيابة.
وكان رئيس لجنة حماية الأموال العامة في مجلس الأمة مسلم البراك قد صرح بالقول «قررنا وقف بدر السبيعي عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بشأن الكويتية للاستثمار»، مشيرا الى ان لجنة حماية الاموال العامة رفعت كتابا الى مجلس الامة بوقف السبيعي لحين الانتهاء من التحقيقات.
واضاف السبيعي عقب عمومية الشركة أمس «ليس لدى مجلس ادارة الشركة مشكلة في الذهاب الى النيابة»، متابعا «طلبنا ذلك من وزير المالية وخاطبنا مجلس الأمة بهذا الشأن».
وذكر ان النائب مسلم البراك أخذ كل الأدوار لنفسه فهو الخصم والحكم والقاضي والسجان والمدعي العام والمحقق والمباحث مضيفا اذا كان هناك شيء يمس المال العام فالأجدى ان تذهب به اللجنة الى النيابة.
وفي ذات الشأن، قال النائب نبيل الفضل انه «لا مسلم البراك ولا لجنته تملك الحق في ايقاف موظف عام، ولكن يبدو ان البعض يعيش في نشوة اوهام نرجسية تجعله يعتقد بأنه الحاكم بأمره»، مشيرا الى ان تصريح البراك انتهاك للمادة 54 «فهل يجرؤ رئيس المجلس على اتخاذ اجراء ضده؟!».
واعتبر النائب د.عبيد الوسمي خبر التجديد لبدر السبيعي بعد اقل من 10 ساعات من التوصية الصادرة من لجنة حماية المال العام بإيقافه – ان صح الخبر – «رسالة تحد واستفزاز غير مقبولين من وزير المالية، وعليه ان يتحمل تبعاته قراراته».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.