الكاتبة السعودية هالة الدوسري تتقدم بشكوى ضد أسامة المناور


ذكر المحامي أحمد نشمي أنه تقدم بشكوى للنيابة العامة ضد النائب أسامة المناور على خلفية ما اعتبره النشمي سبا وقذفا بحق الكاتبة السعودية هالة الدوسري بسبب مشاركتها في مؤتمر «النهضة» الذي عقد أخيرا في الكويت تحت شعار «المجتمع المدني».
واضاف نشمي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان «وسائل الاعلام نقلت عن النائب المناور عبارات بحق الدوسري اعتبرناها مسيئة ومهينة وحاطة من الكرامة، ونعتها بألفاظ لا أستطيع تكرارها في وسائل الاعلام»، لافتا الى ان الألفاظ التي وردت على لسان النائب أذت موكلته في مشاعرها ومحيطها.
ولفت ان الدوسرى لجأت للطريق الذي رسمه القانون ولم ترد على المناور من خلال وسائل الاعلام، وقد تم ذكر العبارات التي تلفظ بها المناور حرفيا وتضمينها في الشكوى المقدمة.
وشدد نشمي على ان ماورد من عبارات نقلتها وسائل الاعلام على لسان المناور مشينة وتسيئ لموكلته، مبينا ان قانون المطبوعات والنشر يحظر نشر كل ما من شأنه المساس بكرامة الأشخاص أو حياتهم أو معتقداتهم الدينية والحض على الكراهية أو ازدراء أى فئة من فئات المجتمع.
وأكد ملاحقة المناور جزائيا ومدنيا عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بموكلته جراء ما نشر.
وأثنى على أعمال الدوسري وجهودها في مجال حقوق الانسان وما تنشره من فكر في مجال تمكين المرأة والنهوض بوضع المرأة الخليجية وانهاء التمييز بكل أشكاله ضدها، لافتا الى أنه كان يأمل ان تسود ثقافة الحوار ومقابلة الفكر بالفكر بدلا من اللجوء للشتائم والسب.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.