العمير: الكويت زاخرة بخريجي الشريعة واللغة العربية القادرين على سد احتياجات المركز الثقافي


تقدم النائب علي العمير بعدد من الأسئلة الى وزير العدل ووزير الأوقاف قال في مقدمتها «نشرت بعض الصحف المحلية خبراً مفاده ان الوزارة قد أعلنت عن وظائف شاغرة لمعلمين في المركز الثقافي الإسلامي التابع للوزارة وان وفداً قد قام بزيارة القاهرة لعمل المقابلات اللازمة مع المتقدمين لشغل هذه الوظائف ولما كان المواطنون هم الأولى بشغل تلك الوظائف خاصة ان الدولة تزخر بأعداد كبيرة من خريجي الشريعة واللغة العربية الذين سبق أن تقدموا بطلبات توظيف لدى الوزارة أو ديوان الخدمة المدنية».
ومن هذا المنطلق، أرجو إجابتي على التالي:
1 – هل يوجد بالهيكل التنظيمي للوزارة ما يسمى «المركز الثقافي الإسلامي» أرجو تزويدي بصورة من الهيكل التنظيمي الذي يوضح موقع المركز مع موافقة الخدمة المدنية على وجوده ضمن الهيكل.
2 – هل تم تكليف فريق بمهمة رسمية من الوزارة لمقابلة متقدمين للعمل كمدرسين وتم اختبارهم خارج الكويت؟
3 – أرجو موافاتي بقرار المهمة الرسمية وأعضاء المهمة ومن رئيس الوفد؟
4 – كم عدد الطلبة الدارسين في المركز؟ وكم عدد الذين أنهوا دراستهم منذ إنشائه؟ وما المناهج التي تدرس لهم؟ ومن الجهة التي اعتمدت المناهج؟ وما متطلبات الالتحاق بالمركز؟ وما الشهادة التي يحصلون عليها بعد تخرجهم؟
5 – كم عدد المعلمين بالمركز؟ وما شهاداتهم وتخصصاتهم وجنسياتهم؟
6 – هل تم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية وإبداء الحاجة الى معلمين للعمل بالمركز؟ أرجو موافاتي بجميع المراسلات التي تمت بين الوزارة وبين ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.