الابراهيم يشكل لجنة للوقوف على اسباب اندلاع حريق رحية


أصدر وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز عبداللطيف الابراهيم قرارا اليوم بتشكيل لجنة للوقوف على الاسباب التي أدت الى اندلاع الحريق في موقع تجميع الاطارات المستعملة في منطقة (رحية).
وتضم اللجنة التي يترأسها المستشار جمال هاضل الجلاوي من ادارة الفتوى والتشريع كلا من مساعد مدير عام بلدية الكويت لشؤون قطاع المشاريع المهندس يوسف حبيب مناور ونائب مدير عام الهيئة العامة لصناعة المهندس فهد سحاب المطيري ومدير ادارة البيئة الصناعية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد محسن العنزي ومدير ادارة التراخيص في الادارة العامة للاطفاء المقدم خالد محمد الزيد ومن اللجنة الثلاثية – لجنة تأهيل مواقع ردم النفايات جاسم محمد الحساوي.
وتختص اللجنة وفقا للقرار بالوقوف على الاسباب التي أدت الى اندلاع الحريق في موقع تجميع الاطارات المستعملة في منطقة (رحية) ووضع التصورات والمقترحات العاجلة التي تكفل تأمين سلامة هذا الموقع في الوقت الراهن.
ومن اختصاصات اللجنة وضع الشروط والضوابط التي تتضمن الالية والحلول اللازمة لمعالجة أوضاع موقع تجميع الاطارات المستعملة في موقع (رحية) وتلافي الاخطار التي من شأنها ان تؤثر على الصحة والسلامة العامة.
وتختص ايضا بدراسة ووضع الاقتراحات الخاصة بطرق التخلص من الاطارات المستعملة وامكانية الاستفادة منها من خلال الامكانيات المتاحة او المقترحة.
كما تختص بدراسة الاجراءات المتخذة من قبل الجهات الحكومية المختصة بالموقع والمتعلقة بالتخلص من الاطارات المستعملة منذ تخصيص الموقع بمنطقة (رحية) مع ايضاح أوجه الخلل بها والحلول اللازمة لمعالجتها وتلافي ذلك الخلل.
وللجنة بحسب القرار ان تستعين بمن تراه لازما من ذوي الخبرة للمساعدة برأيهم في اداء المهام المناطة بها.
وتقوم اللجنة برفع تقرير نهائي بنتائج أعمالها الى وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية خلال اسبوعين من تاريخ انعقاد اللجنة يتضمن التصورات والحلول والمقترحات التي تتراءى لها لمعالجة أوضاع مواقع تجميع الاطارات وكيفية التخلص والاستفادة من الاطارات الموجودة فيها.
ودعا القرار الجهات المعنية كافة الى سرعة المبادرة الى تزويد اللجنة بجميع ما تطلبه من مستندات أو بيانات او اوراق او سماع الافادات اللازمة لانجاز اللجنة اعمالها

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.