وزير اذربيجاني يؤكد عمق العلاقات الشبابية والرياضية بين بلاده والكويت


اكد وزير الشباب والرياضة لجمهورية اذربيجان آزاد راحيموف عمق العلاقات الشبابية والرياضية التي تجمع بين بلاده والكويت وتشمل عددا من المجالات المهمة.
وقال الوزير راحيموف في مؤتمر صحافي في مقر الهيئة العامة للشباب والرياضة اليوم عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة فيصل الجزاف ان الاجتماع تناول عددا من المحاور والقضايا الشبابية والرياضية المهمة لاسيما المتعلقة بتفعيل اتفاقية التعاون الرياضي والشبابي المبرمة بين البلدين الصديقين.
واعرب عن الامل في ان تسهم زيارته للبلاد في توطيد العمل المشترك بين شباب البلدين والذي يتضمن برنامجا لتبادل زيارات الوفود الشبابية وتنظيم اسبوع صداقة شبابي يقام سنويا بالتناوب بين البلدين.
من جانبه اشاد الجزاف بالعلاقات الرياضية والشبابية المتميزة بين البلدين والتي تطورت كثيرا في الاونة الاخيرة مشيرا الى ان دولة الكويت تمتلك العديد من المنشآت الرياضية والشبابية القادرة على استقبال الوفود الرياضية.
وقال الجزاف ان تفعيل بنود الاتفاقية مع الجانب الاذري وغيرها من الاتفاقيات يأتي في اطار تنفيذ الخطة المتكاملة التي اعتمدتها الهيئة ضمن الخطة التنموية للدول الهادفة الى تطوير البنية الاساسية للحركة الشبابية والرياضة في الكويت.
وشدد على اهمية ترجمة بنود هذه الاتفاقية الى برنامج عمل واضح مؤكدا ان شباب الكويت يملكون الكثير من المقومات والخبرات التي تؤهلهم للانفتاح على جميع الثقافات والحضارات وترسيخ العلاقات مع الدول كافة.
واشار الى ان الهيئة تسعى الى مد جسور التعاون والتواصل ودعم شباب الكويت للاطلاع على كل التجارب في العالم لا سيما المتطورة منها في الجانبين الشبابي والرياضي.
يذكر ان برنامج زيارة الوفد الاذري يشمل زيارة عدد من المعالم الثقافية والرياضية في البلاد ومنها المركز العلمي ومركز الطب الرياضي والاتحاد الكويتي للاسكواش ومجمع ميادين صباح الاحمد للرماية ومجمع احواض السباحة في النادي العربي وساحة بيان النموذجية وبيت الكويت للاعمال الوطني

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.