اللجنة التعليمية البرلمانية تقر التعديلات على قانون جامعة جابر للعلوم التطبيقية


اقرت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اليوم تعديلاتها على قانون جامعة جابر للعلوم التطبيقية على ان تحيل القانون الى مجلس الامة للتصويت عليه في مداولته الثانية بالجلسة المقبلة.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور جمعان الحربش في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع اللجنة ان هذا القانون “من القوانين المهمة التي حرصنا في هذه التعديلات على تحقيق المصلحة العليا واكبر المكاسب لخريجي الثانوية مستقبلا”.
واضاف النائب الحربش “وفقا لهذه التعديلات ستكون وزارة التربية خلال ثلاث سنوات ملزمة بإنشاء أربع كليات هي كليات التربية والحقوق والعلوم الادارية والهندسة”.
وأفاد بأن كلية التربية ستكون ممثلة بكلية التربية الاساسية التي “ستنتقل بأكملها الى جامعة جابر للعلوم التطبيقية” مشيرا الى ان اعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سينتقلون الى جامعة جابر وفقا لتخصصاتهم.
وذكر انه “خلال السنوات الثلاث تستكمل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب النقص في كوادرها نتيجة انتقال اعضاء هيئة التدريس للتخصصات المطلوبة في جامعة جابر للعلوم التطبيقية وتستكمل كذلك جامعة جابر للعلوم التطبيقية بقية التعيينات”.
وبين ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ستستمر في منح درجة الدبلوم “ولن تسلب جامعة جابر درجة الدبلوم منها انما ستكون خاصة بدرجة البكالوريوس”.
واشار الى انه بناء على القانون يحق لخريجي الدبلوم وفقا لتخصصاتهم استكمال دراستهم ونيل درجة البكالوريوس في جامعة جابر للعلوم التطبيقية “وهذا سيحل مشكلة كبيرة يعانيها أبناؤنا في السفر للخارج من خريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وحل مشكلة الجامعات التي سحبت وزارة التربية اعترافها منها”.
وقال النائب الحربش ان هذه التعديلات ستفتح بابا كبيرا لتعيين حملة شهادتي الدكتوراه والماجستير “وهم كثر حاليا ممن قدموا طلبات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت لتعيينهم في جامعة جابر للعلوم التطبيقي”.
وكان مجلس الامة أقر قانون انشاء جامعة جابر للعلوم التطبيقية في مداولته الاولى بجلسته العادية في 29 مارس الماضي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.