الرفاعي: منتدى الكويت للطاقة يبحث تعزيز الثقافة النفطية

قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية لنفط الخليج رئيس المجلس التحريري لمنتدى الكويت للطاقة وقضايا المجتمع هاشم الرفاعي ان المنتدى سيناقش في دورته المقبلة (2013) دور مؤسسات وشركات الطاقة في تعزيز ودعم التعليم في الكويت وتعزيز الثقافة النفطية.
وأضاف الرفاعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان المنتدى المزمع اقامته يومي 24 و 25 مارس المقبل سيستعرض بعض التجارب المحلية والاقليمية والعالمية المتخصصة “وستوجه الدعوة الى خبراء من دول مجلس التعاون الخليجي وشركات الطاقة العالمية لاستعراض تجاربها ودورها الاجتماعي اضافة الى دعوات الى قيادات الشركات النفطية ومؤسسات المجتمع المدني والتعليم”.

وتوقع مشاركة نحو 50 خبيرا ومستشارا في مجال التعليم والمعرفة والعمل الاجتماعي والاعلام والطاقة كمتحدثين في حوارات ونقاشات المنتدى موضحا ان أعضاء المجلس التحريري للمنتدى استقروا في اجتماعهم الاخير على محاور الدورة المقبلة وأسماء المتحدثين وما يخص الموقع الالكتروني للمنتدى.

وذكر ان اجتماع المجلس التحريري شهد الاتفاق ايضا حيال الحملة التوعوية (نحن ملتزمون) الرامية الى رفع مستوى الوعي العام حيال ما يقدمه القطاع النفطي خدمة للمجتمع مع تسليط الاضواء على دوره في التعليم وتعزيز المعرفة.

وبين ان الاجتماع تناول دراسة واستطلاعات رأي يجريها المنتدى لمعرفة وقياس مدى الوعي العام بالثقافة النفطية واستعرض خلاله عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عضو المجلس التحريري الدكتور حسين الخياط ايضا الجزء الخاص بهذه الدراسة بين طلبة الكلية في حين قدم الدكتور مناور الراجحي مقترحات محددة عن الدراسة التي ستجري على قطاع طلاب المرحلة الثانوية لمعرفة مستوى ادراكهم بالثقافة النفطية.

وبالنسبة الى المشاركة من الخارج في المنتدى قال الرفاعي ان الندوة المخصصة لمناقشة الاستراتيجية الاعلامية لمجلس التعاون الخليجي الرامية الى تعزيز الثقافة النفطية ستحظى بمشاركة خبراء من السعودية وعمان والبحرين اضافة الى خبراء ومستشارين كويتيين وستوجه الدعوة الى خبراء في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ايضا.

من جانبه أكد وكيل وزارة الاعلام وعضو المجلس التحريري للمنتدى علي الريس استعداد الوزارة وتلفزيون دولة الكويت لتقديم الدعم الفني والاعلامي المطلوب من أجل ضمان نجاح أعمال المنتدى.

وقال الريس ان من الاهمية بمكان “بث فعاليات المنتدى مباشرة عبر موقع المنتدى على شبكة الانترنت” مضيفا ان المجلس التحريري اتفق على زيارة وزير النفط المهندس هاني حسين لدعوته الى رعاية المنتدى وافتتاحه على غرار الدورة الاولى للمنتدى.

ويترأس منتدى الكويت (الطاقة وقضايا المجتمع) العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ طلال الخالد الصباح فيما يضم مجلسه التحريري فضلا عن الرفاعي والريس كلا من عبد المحسن البناي وكامل الحرمي وعامر التميمي وعبد الحميد الذايدي والدكتور حسين الخياط والدكتور مناور الراجحي والدكتور حمزة زوبع والاعلامية اقبال الاحمد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.