الجويهل يوصي بإطلاق حملة تبرعات لترميم او اعادة بناء المسجد الكبير


اوضح النائب محمد الجويهل بأن المسجد الكبير ملك للشعب وتمنى على اللجنة الشعبية لجمع التبرعات اطلاق حملة تبرعات لترميم او اعادة بناء هذا المسجد.
واضاف الجويهل: وخاصة ان الحكومة مشغولة بالتحقيق مع معمر والمجلس لاهي في التحقيقات الشخصانية.
وفي وقت سابق ذكر الوكيل المساعد للشؤون الثقافية في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية خليف مثيب الأذينة ان التقارير الواردة من معهد الكويت للأبحاث العلمية أوصت بغلق المصلى الرئيسي للمسجد الكبير لحين انتهاء فريق المعهد من اجراء كافة الدراسات اللازمة لتحديد سلامة المبنى من الناحية الانشائية ودراسة التربة بشكل كامل.
وأضاف الأذينة:في تصريح صحافي أنه حرصاً على سلامة المصلين ومرتادي المسجد وخاصة الوجود الكبير في شهر رمضان وبالذات في العشر الأواخر، فقد قامت الوزارة بمخاطبة الجهات المسؤولة سواء في وزارة الأشغال ومعهد الكويت للأبحاث العلمية لمعرفة أسباب تساقط الديكور وحركة العناصر الانشائية بالمسجد.
وبناء على ذلك قام فريق من معهد الكويت للأبحاث العلمية ومهندسي الوزارة والاداريين بعمل فحص السلامة الانشائية للمبنى الرئيسي (المصلى) للمسجد الكبير.
حيث أوصى فريق العمل بغلق المصلى الرئيسي للمسجد على ان يقوم الفريق ولمدة 9 أشهر بعمل الدراسات اللازمة لتحديد سلامة المبنى من الناحية الانشائية ودراسة التربة دراسة كاملة وفي نهاية الدراسة سيقوم المعهد بالتوصيات المناسبة لمعالجة المشاكل الانشائية للمبنى.
وأضاف الأذينة أنه حرصاً على سلامة المصلين ومرتادي المسجد الكبير فقد تم بالفعل اغلاق المسجد فور صدور التوصية ولحين الانتهاء من الدراسة بشكل كامل.

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.