سعر النفط يرتفع 1,45 دولار ليصل الى 119,72 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1,45 دولار في تداولات امس الاربعاء ليصل الى مستوى 119,72 دولار للبرميل مقارنة ب 118,27 دولار يوم امس الاول.
وارتفع سعر النفط الكويتي الخام امس الى اعلى مستوى له منذ بداية العام وسط استقرار الدولار الأمريكي امام العملات الرئيسية في سوق العملات حيث شهدت الأسواق المالية امس حالة من الهدوء الحذر وذلك في ظل شح البيانات والأخبار الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاديات الرئيسية حول العالم وبالأخص الاقتصاد الأمريكي في حين يواصل المستثمرون ترقب آخر مستجدات اوضاع مشكلة الديون السيادية في أوروبا.
كما يراقب المستثمرون ملف تعطل الامدادات الايرانية من النفط الخام لأوروبا الأمر الذي دفع بأسعار النفط الخام للاستقرار في حين يترقب جمهور المستثمرين صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام اليوم الخميس.
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي تقوم بتوريد النفط الى حوالي 35 في المئة من العالم اعلنت امس ان متوسط اسعار سلتها التي تضم 12 نوعا من النفط الخام استقر عند مستويات 119,20 دولار للبرميل في تداولات امس الاول دون تغيير عن مستواها ليوم الاثنين الماضي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.