وزير الشؤون يطلب تأجيل الإجابة عن أسئلة نواب


يناقش مجلس الامة في جلسة الثلاثاء المقبل على بند الرسائل الواردة طلب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل تأجيل الاجابة عن اسئلة عدد من النواب وقال في مقدمة طلبه.
استنادا لنص المادة 124 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة التي تنص على «يجيب مجلس الوزراء أو الوزير عن السؤال في الجلسة المحددة لنظره ولرئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص ان يطلب تأجيل الاجابة الى موعد لا يزيد عن اسبوعين، فيجاب الى طلبه ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة الا بقرار من المجلس».
يرجى التكرم بالموافقة على تأجيل الرد على الاسئلة البرلمانية التالية الموجهة لنا وفقا لما هو معمول به بالمادة سالفة الذكر والسوابق البرلمانية:
1- سؤال النائب محمد هايف بشأن اعداد البحرينيين الزائرين للكويت لاسباب مختلفة منها عمل توكيلات لمحامين كويتيين ليتولوا متابعة قضاياهم ضد بلدهم في هيئات دولية (جمعية المحامين الكويتية) الوارد برقم 2012/1215 KNA، وايضا سؤال النائب رياض احمد العدساني بشأن بيان تفصيلي عن الموضوعات المتعلقة باتحاد الجمعيات التعاونية الوارد برقم 2012/1633 KNA، وتأجيل الاجابة عن سؤال النائب محمد حسين الدلال بشأن عدد الاجتماعات التي عقدها المجلس الاعلى لشؤون الاسرة والخطط التي وضعها الوارد برقم 2012/2040 KNA، وايضا سؤال العضو اسامة عيسى الشاهين بشأن المعايير التي تحكم تقديم المنحخ الحكومية لجمعيات النفع العام وخطة الوزارة بهذا الشأن الوارد برقم 2012/1774 KNA، كما طلب تأجيل الاجابة عن سؤال النائب د.وليد مساعد الطبطبائي بشأن سبب ارتفاع بعض اسعار السلع في الجمعيات التعاونية الوارد برقم 2012/2181 KNA، وايضا سؤال النائب محمد سالم الجويهل بشأن الاستفسار عن الضوابط الخاصة بترسية الافرع والصيدليات في الجمعيات التعاونية الوارد برقم 2012/2477 KNA.
كما طلب وزير الشؤون الموافقة على تأجيل الرد على الاسئلة البرلمانية التالية الموجهة لنا:
1- سؤال العضو د.فيصل علي المسلم بشأن خطة الوزارة والهيئات التابعة لها لمحاربة الفساد المالي والاداري وبعض الاستفسارات المتعلقة بالفساد المالي والاداري الوارد برقم 2012/861 KNA.
2- سؤال العضو د.خالد شخير المطيري بشأن المراسيم الخاصة لتعيين المدير العام ونوابه في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الوارد برقم 2012/2182 KNA.
3- سؤال العضو د.جمعان ظاهر الحربش بشأن معايير وتصنيفات الاعاقة الوارد برقم 2012/2599 KNA.
4- سؤال العضو اسامة عيسى الشاهين بشأن آلية تصنيف الاعاقة لدى اللجنة المختصة وعدد التظلمات التي رفعت الوارد برقم 2012/2328 KNA.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.