عاشور يضع ملف تعيين 12 موظفاً بمعهد الفنون المسرحية على طاولة وزير الدولة


وجه النائب صالح عاشور أسئلة الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء قال في مقدمته تعلمون ان ديوان الخدمة المدنية سبق وأكد في خطابات مختلفة بأن هناك خطأ جسيماً وقع لدى تعيين 12 شخصاً بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تم تعيينهم بوحدة غير تنظيمية، وصدرت هذه التعيينات بناء على اعتماد لائحة جديدة للمعهد العالي للفنون المسرحية برقم (2010/32) الصادرة بتاريخ 2010/1/22 دون أن يعتمد هذا الهيكل التنظيمي من قبل ديوان الخدمة المدنية ولم يتم عرضها على مجلس الخدمة المدنية مما جعل ذلك القرار بالمخالفة للمادة (19) من المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979.
وقد تم تعيينهم بوحدة خدمة المجتمع والتعليم المستمر (الدراسات الحرة) صفحة 115 من اللائحة المشار إليها.
مما جعل ديوان الخدمة المدنية يقوم بإرسال خطابات عديدة لوزارة التعليم العالي بطلب سحب كافة قرارات التعيين المشار إليها أعلاه، إذ أنه بعد الاطلاع على البيانات الواردة من قبل التعليم العالي قد تبين أن هذا القسم غير معتمد تنظيمياً ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي ومن ثم عدم صحة أية تعيينات تمت لشغل أي وظيفة بهذا القسم.
واضاف عاشور لما كان لديوان الخدمة المدنية دور الرقابة على تطبيق القوانين واللوائح التنظيمي لوزارات الدولة، لذا يرجى إفادتي بما يلي:
1 – هل تم عرض الهيكل التنظيمي للائحة الجديدة بالقرار الوزاري رقم (2010/32) على مجلس الخدمة المدنية؟
2 – هل تمت الموافقة على إقرار الهيكل التنظيمي للائحة رقم (2010/32)؟ إذا كانت الإجابة بنعم أرجو تزويدي بالمسوغات القانونية.
3 – هل سبق لديوان الخدمة المدنية إرسال كتب إلغاء وسحب قرارات التعيين المشار إليها؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بكافة المخاطبات التي جاءت بهذا الشأن.
4 – يرجى افادتي ما اللائحة المعتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنية للمعهد العالي للفنون المسرحية، أهي لائحة (1981) أو (2010/32)؟
5 – أرجو تزويدي بالهيكل التنظيمي المعتمد المعمول به.
6 – هل وحدة الدراسات الحرة (خدمة المجتمع) من ضمن الهيكل التنظيمي المعتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية للمعهد العالي للفنون المسرحية؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالمسوغات القانونية.
7 – هل قسم التلفزيون مدرج من ضمن الهيكل التنظيمي المعتمد؟ إذا كانت الإجابة بنعم، أرجو تزويدي بالمسوغات القانونية.
8 – هل هناك شكاوى وجهت لديوان الخدمة المدنية بشأن موضوع التعيين أعلاه، بدعوى مخالفة النظم واللوائح؟ إذا كانت الإجابة بنعم أرجو تزويدي بما تم حيال ذلك.
9 – تزويدي بخطاب ديوان الخدمة المدنية الموجه الى ديوان المحاسبة بشأن مخالفة وزارة التعليم العالي بإصدار القرار الوزاري رقم (32 لسنة 2010) باعتماد لائحة جديدة للفنون المسرحية دون أن يتم عرضها على مجلس الخدمة المدنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.