15 منتخبا للرجال و8 للسيدات في البطولة الاسيوية للاسكواش للعمومي بالكويت


اعلن الاتحاد الكويتي للاسكواش ان البطولة الاسيوية للعبة للعمومي للفرق التي تستضيفها البلاد مطلع الشهر المقبل على مدى خمسة ايام ستشهد مشاركة 15 منتخبا للرجال وثمانية للسيدات.
وقال مدير البطولة فايز المطيري في مؤتمر صحافي اليوم ان المنتخبات التي ستشارك في مسابقة فئة الرجال هي الهند وماليزيا وهونج كونج وباكستان وكوريا الجنوبية واليابان والاردن سنغافورة وايران والصين تايبيه وسيرلانكا والصين والعراق وفلسطين اضافة الى الكويت.
وذكر ان مسابقة فئة السيدات ستشهد مشاركة منتخبات هونج كونج وماليزيا والهند واليابان وكوريا الجنوبية والصين وسيرلانكا وايران مضيفا ان البطولة ستشهد مشاركة افضل المنتخبات الاسيوية كما ان عددا مهما من اللاعبين واللاعبات المصنفين الاوائل على مستوى العالم سيمثلون بلادهم في هذه البطولة.
وافاد بان اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الاسيوي التي تشرف على منافسات البطولة وزعت فرق الرجال على اربع مجموعات تلعب بينها بنظام الدوري من مرة واحدة على ان يتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني في كل منها الى دور الثمانية الذي يتم بنظام خروج المغلوب حتى نهاية البطولة فيما وزعت منتخبات السيدات على مجموعتين يتأهل الاول والثاني الى دور قبل النهائي ليلعب بعد ذلك بنظام خروج المغلوب.
وقال المطيري ان المنتخب الكويتي يستعد بكل قوة لخوض غمار هذه البطولة الكبيرة لاسيما انه حقق نتائج لافتة في النسخ السابقة لها مضيفا ان الفريق يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة استعدادا لهذا الاستحقاق الكبير. من جانبه اكد رئيس الاتحاد الكويتي للاسكواش حسين مقصيد ان اللجنة المنظمة للبطولة اكملت كل استعداداتها الفنية والادارية لبدء البطولة التي يرعاها الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح سمو رئيس مجلس الوزراء مثمنا اهتمام سموه ودعمه الكبير للرياضة الاكويتية.
وقال مقصيد ان البطولة تشكل حدثا مهما في القارة الاسيوية بجمعها ابطال هذه اللعبة في القارة وتعتبر فرصة مميزة للاعبين الكويتيين لتطوير مستواهم الفني وتحسين تصنيفهم الدولي من خلال الاحتكاك بنظرائهم المصنفين العالمين.
واشاد بالدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للشباب والرياضة بتوفيرها كل الامكانات لانجاح الملتقى وتذليل كل الصعوبات التي واجهت الاتحاد مضيفا ان التعاون الكبير لجميع اللجان العاملة ساهم بهذا الاستعداد المناسب للبطولة.
من جهته اكد امين صندوق الاتحاد وليد الصميعي ان جميع اعمال الصيانة في ملاعب البطولة تسير بوتيرة سريعة لتجهيزها وفق متطلبات الاتحاد الاسيوي للعبة منوها بسرعة استجابة هيئة الشباب في هذا المجال.
وقال ان اللجنة المنظمة ستقيم حفلا افتتاحيا كبيرا للبطولة يليق بمكانة رياضة الاسكواش الكويتية في اسيا داعيا وسائل الاعلام الكويتية الى تغطية البطولة بشكل مميز.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.