أحمد مطيع يفتح ملف عدم اعتماد الشهادات الجامعية لبعض المبتعثين


تقدم النائب احمد مطيع العازمي بسؤال الى وزير التربية ووزير التعليم العالي قال في مقدمته: نظرا لما لاحظناه من قيام بعض الاقسام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت برفض اعتماد بعض الشهادات التي تم الحصول عليها من بعض الجامعات المعترف بها لدى وزارة التعليم العالي، والتي يتم ابتعاث ابناء الكويت اليها، الامر الذي يؤدي في النهاية الى عدم استفادة الحاصلين على تلك الشهادات منها، واهدار كافة الاموال العامة المنفقة في سبيل الحصول على تلك الشهادات، بما يستوجب التأكد من سلامة هذا الاجراء الصادر من تلك الاقسام وتماشيها مع الضوابط والمعايير المحددة للاعتماد، الامر الذي يستوجب التوقف امامه، والسؤال عن اسبابه ودواعيه، ولذلك يرجى افادتي وتزويدي بما يلي:
-1 ما هي الاسباب التي دعت بعض الاقسام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وكذا جامعة الكويت الى عدم الاعتداد بالشهادات المعتمدة بوزارة التعليم العالي؟
-2 ما هي الاسانيد القانونية لاتخاذ مثل هذه القرارات التي تؤدي في النهاية الى ضياع بعض الحقوق على الحاصلين على تلك المؤهلات؟ وما هي الضوابط والمعايير التي تحكم عملية اعتماد الشهادات؟
-3 ما هي الاجراءات التنسيقية التي تتم فيما بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت من جانب ووزارة التعليم العالي من جانب آخر لتفادي الآثار السلبية الناتجة عن تلك القرارات؟
-4 ما مدى تكرار حدوث مثل تلك المواقف وتكرار رفض اعتماد شهادات دراسية صادرة عن جامعات معترف بها؟
-5 ما هي الصعوبات والمعوقات التي دفعت الجهات المذكورة الى عدم اتخاذ الاجراءات التصحيحية وما يترتب عليها من آثار لتفادي الاضرار بالحاصلين على تلك الشهادات؟
يرجى التكرم بسرعة الرد على ما سبق، على ان يأتي الرد مدعما بالمستندات المرتبطة ذات الصلة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.