الفضل يفتح ملف العمالة الأفغانية


فتح النائب نبيل الفضل ملف العمالة الأفغانية على مصرعيه على طاولة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبر حزمة أسئلة برلمانية قال في مستهلها لوحظ منذ العام 2006 دخول أعداد كبيرة من العمالة الأفغانية لدولة الكويت بموجب تصاريح عمل صادرة بموافقة الوزارة، وحيث إن هذه العمالة تنتمي معظمها إلى حركة طالبان وأن زيادة عددها يدعو إلي التوقف على ماهية تلك العمالة وأنواع الأعمال التي يقومون بها والشركات أو المؤسسات الفردية التي جلبتهم وما إذا كان سوق العمل يحتاجها بالفعل، ومن هذا المنطلق يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- كم بلغ عدد العمالة التي تحمل الجنسية الأفغانية منذ العام 2006 وحتى العام الحالي 2012؟
2- ما هي الشركات أو المؤسسات الفردية التي جلبت عمالة أفغانية منذ العام 2006 وحتى العام 2012؟ ومن هو مالك أو ملاك كل شركة وكل مؤسسة فردية؟
3- يرجى تزويدي بقائمة موضحا فيها المهن التي تمارسها العمالة الأفغانية في الكويت والتي دخلت البلاد بموجب تصاريح عمل منذ العام 2006 وحتى العام 2012؟
4- يرجى تزويدي بأعداد العمالة الأفغانية منذ العام 2000 وحتى العام 2005 مع بيان نسبة الزيادة في هذه العمالة منذ العام 2005 وحتى العام 2012؟
5- يرجى إفادتي بالإجراءات المتبعة في الوزارة وخطتها التي تهدف إلى تحقيق الموازنة بين أعداد العمالة من حيث الجنسيات التي يحملونها؟
6- يرجى إفادتي عن المهن المسموح والوظائف التي يسمح من خلالها جلب العمالة الأفغانية؟
7- يرجى تزويدي بعدد الشكاوى التي قدمها أصحاب العمل ضد أي من العاملين لديه الحاملين للجنسية الأفغانية؟ وإفادتي بمضمون هذه الشكاوى؟ وما تم فيها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.