عبدالصمد: ما الذي يستطيع رئيس الوزراء الشعبي إنجازه؟


يرى النائب عدنان عبدالصمد عدم قدرة رئيس وزراء شعبي بالانجاز خلال «العفسة السياسية التي تعيشها الكويت والتأزيم الحاصل بين النواب انفسهم»، مؤكدا انه ليس بتعديل دستوري وانما بالارادة والصدق، لافتا الى ان استجواب وزيري المالية والداخلية مؤشر على عدم استقرار سياسي مطلوب لاصلاح القضايا.
قال النائب عدنان عبدالصمد انا لا ارى ارتباطا شرطيا بين التنمية ورئيس وزراء شعبي، وحتى لو أتاني رئيس وزراء شعبي ماذا سيستطيع انجازه خلال «العفسة» السياسية في الكويت، مؤكدا اننا ما زلنا نعيش مرحلة تأزيم وخاصة فيما بيننا بين النواب انفسهم سواء ما يطلق عليهم اقلية واغلبية.
واضاف عبدالصمد في تصريح صحافي ان هناك عدم توافق بين وهذه بحد ذاتها مشكلة حقيقية ولا يوجد هناك توافق مطلوب بغض النظر عن القوانين التي انجزت، لافتا الى انه لا يتعلق برئيس وزراء شعبي وانما القضية الاساسية هي استقرار سياسي فهو المدخل لكل النواحي الاخرى.
وقال «أنَّا يستقيم الظل والعود أعوج» فالعود هو الاستقرار السياسي وهو اعوج ولا يمكن ان نصلح به القضايا الاخرى، مؤكدا ان الموضوع ليس بتعديل دستوري وانما ارادة وصدق من الجميع.
وفيما يخص استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي من قبل الاغلبية، قال ان هذا مثال لعدم الاستقرار السياسي المستمر، مضيفا ان الاستجواب حق سياسي واداة دستورية لكن هذا الاستجواب مؤشر على التوتر السياسي واخبار لعدم الاستقرار، لافتا الى ان استجواب النائب محمد الجويهل لوزير الداخلية ايضا من مؤشرات عدم الاستقرار السياسي على الرغم من محاوره التي قد تفاجئ الكثير نظرا لبعض البيانات التي قدمها لنا وقد تحرج الكثير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.