المطوع والخالدي وعجب والمشعان وندا والعنزي الأكثر شعبية على تويتر


حظي اللاعب البرازيلي «كاكا» بالمرتبة الأولى في قائمة أكثر نجوم كرة القدم شعبية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث يتبعه أكثر من 9 ملايين «فولورز»، وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة الثانية (7.5 ملايين شخص). والنجم البرازيلي نيمار لاعب سانتوس (3.5 ملايين معجب)، بينما يظل ليونيل ميسي بعيدا عن هذا التصنيف لحداثة عهده بـ «تويتر».

وعلى المستوى المحلي يتصدر مهاجم منتخبنا الوطني لكرة القدم والقادسية بدر المطوع قائمة أكثر اللاعبين المحليين شعبية ومتابعة على «تويتر» برصيد (58 ألف متابع) ويلاحقه الحارس «الجسور» نواف الخالدي بـ (48 ألف متابع) ثانيا ومهاجم القادسية احمد عجب وعبدالعزيز المشعان ثالثا ورابعا (30 ألف متابع) ثم المدافع مساعد ندا (25 ألف متابع) خامسا متقدما على زميله المهاجم حمد العنزي (16 ألف متابع) سادسا وفهد الانصاري سابعا (13 ألف متابع) وفي المركز الثامن يأتي نجم العربي محمد جراغ بـ (12 ألف متابع) يلاحقه مهاجم «الأزرق» السابق بشار عبدالله (10 آلاف متابع) بينما يأتي الحارس المخضرم خالد الفضلي في المركز العاشر برصيد (10 آلاف متابع).

وجاء نجم الكويت وليد علي في المركز الحادي عشر يلاحقه كل من محمد راشد الفضلي وخالد الرشيدي وعادل حمود وطلال نايف وشهاب كنكوني واحمد الرشيدي وحسين حاكم وحمد امان وعبدالله البريكي في المراكز من الثاني عشر وحتى العشرين.

تغريدات النجوم.. وأكثر المغردين

تمتاز تغريدات نجوم الكرة المحلية بانها متنوعة ما بين دينية وفلسفية وأقوال مأثورة وأبيات شعرية وحوارات بينهم كلاعبين ومع الجماهير والمتابعين أيضا ومواعيد مباريات ولقاءات تلفزيونية وتهان وتعاز أيضا.

ويتصدر قائمة نجوم الكرة الأكثر تغريدا نجم وسط القادسية والازرق عبدالعزيز المشعان برصيد (16337 تغريدة) وخالد الفضلي (12905 تغريدات) وحمد العنزي (10840 تغريدة) وحسين حاكم (9190 تغريدة) ونواف الخالدي (8382 تغريدة) وعادل حمود (7917 تغريدة) ووليد علي (4437 تغريدة) وأحمد عجب (3904 تغريدات).

يعد المطوع الأكثر متابعة على «تويتر» لكنه مقل في التغريد، حيث تبلغ تغريداته (355 مشاركة) عن مغادرة البعثة ووصولها ومباركة للجمهور القدساوي للفوز على الكويت واعتذار عن الخسارة من العربي ومباركة لزواج زميله حمد العنزي وواجب عزاء لزميله محمد فهاد في وفاة ابنته وللأسطورة سمير سعيد على رحيله. ورغم تواجده في المركز الخامس في قائمة الأكثر متابعة إلا ان مساعد ندا مقل ايضا في تغريداته التي لم تتجاوز 974 تغريدة، وأغلبها حالته بعد الإصابة، وشكر لرئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد ولرئيس نادي القادسية فواز الحساوي على تحملهما تكليف علاجه والتكريم، وعزاء لفقيد الكرة الكويتية سمير سعيد ودعم للشاعر فواز السعيدي كأفضل مغرد عربي وأقوال مأثورة مثل «ان المال عبد مخلص ولكنه سيد رديء» هو عبدك حين تنفقه ولكن حين تخزنه وتتكالب عليه يشقيك ويمرضك لأنك أصبحت له خادما، (بعض الأشياء تسقط.. وليس للجاذبية ذنب. لكن هناك بعض الأشياء هكذا لا يليق بها الصعود»، «الذي لا رأي له.. رأسه كمقبض الباب يستطيع ان يديره كل من يشاء»، (الصراحة مزعجة وأنا صريح تزعلك ما تزعلك باقولها.. شاعر موهوب ولساني فصيح وسابح عرض البحور وطولها» بينما يضع خالد الرشيدي صورة رائعة له كحارس الأزرق كخلفية لصفحته وحوار متبادل مع خالد الفضلي الذي تتضح ميوله البرشلونية ويدعم حارس الجزيرة الإماراتي «السبايدر» وآراء فلسفية ودينية.

ويأتي النجم وليد علي في مركز متقدم في التغريدات (4432 تغريدة) وأغلب تغريداته أقوال مأثورة «إذا لم تضع أمامك أهدافا واضحة لا تلومن إلا نفسك على عدم بلوغك لأي شيء»، «أكبر الفخر لا تفتخر»، «اصبر على حسد الحسود فإن صبرك قاتله فالنار تأكل نفسها ان لم تجد ما تأكله».. «يا جامع المال في الدنيا لوارثه.. هل انت بالمال بعد الموت تنتفع».

وفي الصفحة الشخصية للمحترف السوري فراس الخطيب: من أجمل ما قرأت، كم أعجبتني مقولة الدكتور طارق الحبيب «المشاعر لغة صامتة إن لم تنطقها ولن يسمعها من تريد وإن لم تجد لغة نطقها فلن يحدث ما تريد»، «أربعة يجلبون السعادة: كتاب نافع، وابن بار، وزوجة محبوبة، وجليس صالح، وفي الله عوض عن الجميع»، «إذا انكسرت… اسجد بين يديه وقل يا جبار اجبرني إذا انظلمت… اسجد بين يديه وقل يا عادل انصرني اذا احترت… فاسجد بين يديه وقل يا بصير ارشدني»، وعرض لأحلى صورة مع الحارسين المميزين عامر شفيع ونواف الخالدي. «ولرب نازلة يضيق بها الفتى ذرعا وعند الله منها المخرج ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج فلنتفاءل دائما بالخير»، «دراسة أميركية تقول ان قشور وبذور العنب تقتل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان»، «لما نزل الموت بعبدالله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما اخذ يشهق بكت ابنته فقال: يا بنيتي لا تبكي، فقد ختمت القرآن في هذا البيت أربعة آلاف ختمة».

من تغريدات طلال نايف، «حتى غلاي اللي اخبره تحول وشوف حتى الشوق في ناظرك مات مليت من قلب يحبك ويسأل وكبر دليل انك نسيت كل الذي فات»، «الوداع آخر حروف في خفوقي شلتها يا تموت بوسط قلبي يا أموت ان قلتها»، «هونها بالصبر وتهون ما هي غريبة من يخون صار الوفا فيه الزمان محدن اذا قاله يصون»، «روح بطريج وانا بطريج خلني على جرحي العتيج»، بينما يفضل محمد راشد الفضلي التغريد بـ «واجهت صدمات الزمان بتروي/ وأعلنت في وجه الليالي كفاحي/ فإن كنت ناجح، لازم أنصف عدوي/ عداوته كانت سبب في نجاحي»، «للناس عادات وقناعات وأطباع وأنا ما أحب أزود معاهم كلامي لا صرت أجاريهم على كل موضوع لا شك بفقد هيبتي واحترامي»، «الحمد لله مقتنع بالكاس السوبر وكاس الامير والحمد لله على تصدرنا في الدوري ولعبنا نهائي ولي العهد وخسرت بترجيح فواز الحساوي»، وفي الصفحة الشخصية للنجم حمد العنزي يغرد قائلا: «الحين الأفلام يقولون حكام»، «من متى أسمعها منك»، «هناك أشخاص تقابلهم وقت الفراغ.. وهناك أشخاص تتفرغ لمقابلتهم»، اجعل كلام الناس كالتراب، فإن لم يطير بالهواء فهو يداس بالأقدام..». «فقر المشاعر فيك ليته فقر دم… على الأقل ينفع معاك التبرع…». «حوار العيون من أرق أنواع الحوار#كبرياء‏ جميل»، «عيناك جاذبية فاقت جاذبية الأرض…» «ديمو خرطية»، «إذا سلمت من الأسد فلا تطمع في صيده..»، «إياك أن تخسر قلب * إمرأة * رأت كل عيوبك ولا زالت تكن لك صنوف المحبة». «الحب محاولة لاختراق كائن آخر، لكنها لا تنجح إلا إذا كان الاستسلام من الطرفين»، في وطني# كل (ن) يغني على ليلاه…».

ويحتل المطوع وندا والخطيب والعنزي مركزا متواضعا في التغريد على «تويتر» بأقل من ألف مشاركة.

ولدينا شخصيات رياضية تجذب متابعين متعددين لنشاطهم مثل رئيس جهاز الكرة بنادي الكويت النائب مرزوق الغانم (90.420 متابعا) ولديه (710 تغريدات)، ورئيس نادي القادسية فواز الحساوي (10.910 متابعين) و(528 تغريدة) ويبدو ان رئيس النادي العربي جمال الكاظمي حديث العهد بعالم «تويتر»، حيث ان لديه متابعين (573 فولورز) و(311 تغريدة). وبينما ينافس لاعب الأزرق والقادسية السابق د.طارق الجلاهمة (31 ألف متابع) اللاعبين على صدارة«تويتر».

وعلى المستوى الخليجي يتصدر المهاجم السعودي ياسر القحطاني قائمة اللاعبين الأكثر شعبية على «تويتر» بـ (191 ألف متابع) و(380 تغريدة) ويلاحقه الحارس العماني علي الحبسي بـ (96 ألف متابع) ثم المطوع (58 ألف متابع)، ولدينا لاعب الوسط السعودي محمد الشلهوب (19 ألف متابع) والمشاغب محمد نور (17 ألف متابع) وفراس الخطيب (12 ألف متابع) وإسماعيل مطر (3 آلاف متابع).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.