ابرام اتفاقية تآخ وصداقة بين مدينتي الكويت وغوانزو الصينية


وقع محافظ العاصمة الشيخ علي الجابر الاحمد الصباح مع عمدة مدينة غوانزو تشن جيانغ خوا اتفاقية تآخ وصداقة بين مدينة الكويت ومدينة غوانزو الصينية تهدف الى تشجيع التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والصحة والتربية والتعليم وحماية البيئة والتخطيط وغيرها من المجالات.
وتم الاتفاق على رفع مستوى العلاقات وتعزيز اللقاءات بين المسؤولين والجهات المعنية من الطرفين لتسهيل عملية تبادل المنفعة والمصالح المشتركة وستكون الاتفاقية سارية المفعول اعتبارا من تاريخ التوقيع.
وأعرب محافظ العاصمة في مؤتمر صحافي عن شكره لعمدة مدينة غوانزو على هذه الدعوة متطلعا «بعد توقيع الاتفاقية الى العمل سويا لتفعيل بنودها التي نأمل ان تكون نواة لعمل نشط بين الجانبين الكويتي والصيني ويحقق الاهداف المرجوة».
ووجه بهذه المناسبة دعوته لعمدة غوانزو لزيارة دولة الكويت معربا عن الامل ان تتحقق في اقرب فرصة.
من جانبه رحب العمدة جيانغ خوا بالوفد الكويتي برئاسة الشيخ علي الجابر مؤكدا ان اتفاقية التوأمة تنطوي على ابعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية ستعود بالفائدة على الطرفين، وان المقاطعة على استعداد لتنفيذ كل ما من شأنه تسهيل الاعمال والمشاريع التي تخدم الطرفين معربا عن شكره لمحافظ العاصمة على دعوته لزيارة الكويت.
وحضر توقيع الاتفاقية عن الجانب الكويتي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي وعضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد مشاري الخالد ومراقب العلاقات الدولية خالد محمد العازمي ومدير ادارة مكتب المحافظ ناصر بهبهاني والقنصل الكويتي العام في مدينة غوانزو عبدالوهاب الصقر وعن الجانب الصيني حضرها عدد من مسؤولي المقاطعة وممثلي حكومتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.