العدواني: “تنمية المجتمع” الأهم حكومياً في مجال التنمية المجتمعية والبشرية

 

اكدت مديرة ادارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني اهمية الدور الذي تؤديه الادارة في التوعية ونشر الثقافة حول القضايا الاجتماعية والاسرية وقضايا الطفل والمرأة.
وقالت العدواني في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الادارة تقوم بدورها من خلال مراكز تنمية المجتمع التابعة لها في جميع مناطق الكويت وتخصص لقضايا المرأة والاسرة حيزا كبيرا من الاهتمام وتعتبر من اهم المؤسسات الحكومية العاملة في مجال التنمية المجتمعية والبشرية من خلال اتصالها المباشر بالمواطن.
وافادت بان الادارة اقامت العديد من المؤتمرات والملتقيات والبرامج منها (مؤتمر الاسرة والعولمة) و(برنامج تعزيز الهوية الوطنية وقيم المواطنة الصالحة) و(مشروع دراسة بعض قضايا الشباب وايجاد الحلول لها) و (مؤتمر المرأة والاعلام).
وذكر ان الادارة اتجهت اخيرا نحو الاهتمام بقضايا الشباب والناشئة بعد تضمين خطة الدولة التنموية لقضاياهم وايمان الادارة بان الشباب هم مستقبل الوطن وعدته وثروته الحقيقية. واضافت العدواني ان ادارة تنمية المجتمع تقدم خدماتها للاسرة وتدعم دورها في التنشئة الاجتماعية وشغل اوقات الفراغ بنشاطات مفيدة عن طريق فتح مراكزها في العطلة الصيفية للاطفال للانضمام الى تلك المراكز وتقديم برامج تثقيفية وترويحية خلال شهري يونيو ويوليو. وقالت انه ايمانا من الادارة باهمية دور مسرح الطفل في التنشئة الاجتماعية للناشئة وانطلاقا من الدور التنموي لمراكز التنمية للاسهام في تعزيز القيم الوطنية والاجتماعية والدينية فقد اتاحت الادارة لمسرح الطفل فرصة العرض على المسارح التابعة لمراكز تنمية المجتمع مقابل رسوم ميسرة.
وقالت ان الادارة تتطلع الى الاسهام في تعزيز مكانة المرأة الكويتية والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتسهيل اشراكها في التنمية الشاملة وبناء حاضر ومستقبل الوطن من خلال دعم التمكين الاقتصادي للمرأة وتنظيم ورش لتدريبها على المهن الحرفية والفنية وتنظيم المعارض الداخلية والخارجية لتسويق منتجات المرأة والاسرة.
وعن دور ادارة تنمية المجتمع في الاستشارات النفسية والاسرية اوضحت العدواني ان مراكز الادارة تقدم خدماتها للافراد والاسر من خلال اختصاصيين اجتماعيين ونفسيين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.