المشاركون الكويتيون بمهرجان الموروث الشعبي يكتسحون منافسات جمال الفحل العارضي

اكتسح المشاركون الكويتيون منافسات مسابقة جمال (الفحل العارضي) والتي تأتي ضمن مسابقات مهرجان الموروث الشعبي الثاني المتواصل هنا بعد فوزهم بالمراكز الخمسة الأولى.
واتسمت المسابقة التي اقيمت في منطقة الروضتين شمال البلاد وشهدت مشاركة 45 من ملاك هذا الصنف من الكويت والخليج بمنافسة قوية وبتواجد عدد من أجمل فحول هذا الصنف.
وتمكن المالك محمد المطيري من الفوز بالمركز الأول لينال الجائزة الأولى وقدرها اربعة آلاف دينار في حين حصل فهد العزب على المركز الثاني ونال جائزة 2000 دينار اما المالك عادل العتيبي فحصد المرتبة الثالثة فائزا بجائزة 1500 دينار فيما ذهب المركز الرابع الى سعد الهاجري بجائزة ألف دينار بينما حل المالك عبدالرحمن العتيبي بالمركز الخامس ليفوز بجائزة نقدية مقدارها 500 دينار.
وأعرب صاحب المركز الاول محمد المطيري في تصريح صحافي عن سعادته البالغة بفوزه الكبير بهذا المهرجان الرائع الذي يقام برعاية اميرية سامية مضيفا ان المسابقة تميزت بتواجد عدد لا بأس به من الفحول العوارض الجميلة والتي نالت اعجاب جميع المتابعين والمحبين لهذه الهواية التراثية الاصيلة.
وقال ان فوز الملاك الكويتيين بجميع المراكز الأولى للمسابقة “ليس غريبا” بحكم انهم يملكون سلالات جميلة ونادرة من هذا الصنف كما ان الكويتيين فازوا بالعديد من المسابقات التي تقام على مستوى الخليج العربي مقدما شكره لكل من منظمي المهرجان ولجان التحكيم التي وصف أداءها بالحيادية والمهنية.
وعلى صعيد متصل اقيمت في منطقة الروضتين ايضا مسابقات مزاين الإبل لفئة (المجاهيم 50) مع مسابقة الفردي لنفس الفئة بتفاعل كبير من قبل المشاركين والجمهور والذين توزعوا على مجموعات مصاحبين الإبل لحين دخولها ميدان التحكيم.
وقال رئيس لجان التحكيم للمهرجان الشيخ صباح فهد الناصر الصباح ان هذه المسابقة تعتبر الثانية في مسابقات الإبل بعد ان تم الانتهاء من فئة (الحمر للعدد ال30 وال50) مع الفردي موضحا أن التنظيم الجيد للمهرجان ساهم في عدم وجود اي اعتراضات من قبل المشاركين في كافة المسابقات.
واضاف أن ما يميز مهرجان الموروث الشعبي لهذا العام مشاركة الفائزين في أشهر مسابقات الخليج (مهرجان أم رقيبه في السعودية) الامر الذي زاد من حدة المنافسة بين المشاركين مشيرا إلى ان مستوى الإبل المشاركة ارتفع عن العام الماضي لا سيما من المشاركين الكويتيين.
وذكر ان المهرجان كان له دور في تنشيط حركة البيع والشراء للابل والخيول والاغنام موضحا أن مسابقات الابل ستتواصل لجميع ألوانها حتى ختام المهرجان في ال24 من الشهر الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.