السعد: زيادة مقاعد الطلبة الكويتيين في التخصصات النادرة في الجامعات الرسمية في الاردن


قال وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور خالد السعد أن الوزارة ترغب بمزيد من التنسيق والتعاون مع الاردن لاسيما في مجال التبادل الثقافي والبحث العلمي وزيادة مقاعد الطلبة الكويتيين في التخصصات النادرة في الجامعات الرسمية في الاردن.
وأعرب السعد في تصريح اثر اجتماعه هنا اليوم مع نظيره الاردني الدكتور مصطفى العدوان عن شكره للاردن لما يلقاه الطلبة الكويتيون من رعاية توفر لهم بيئة تعليمية آمنة.
وذكر السعد انه استعرض خلال لقائه مع العدوان الخطط المستقبلية للتعليم العالي في الكويت والاهتمام بنوعية وجودة المخرجات التعليمية الامر الذي سيدعم سوق العمل في المستقبل وسد احتياجات البلاد في الاختصاصات النادرة.
وأشاد بدور المكتب الثقافي الكويتي قائلا “نشعر بالاعتزاز والفخر بجميع العاملين في المكتب الثقافي الكويتي في عمان والجهود التي يبذلونها بقيادة رئيس المكتب الثقافي الدكتور عطية الشمري” .
من جهته وصف الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردني الدكتور مصطفى العدوا اللقاء بأنه “مثمر وبناء ويؤكد على سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأشاد العدوان بالعلاقات التعليمية التاريخية بين البلدين مؤكدا ان المكتب الثقافي الكويتي يعتبر من أبرز المكاتب النشطة في متابعة الطلبة الكويتيين عن كثب.
وشدد العدوان على أهمية مواكبة التعليم في الوطن العربي والتكامل في التخصصات النادرة بين البلدين وذلك بما يتناسب وحجم الانفاق على التعليم والبحث العلمي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.