الحربش يسأل عن ندب دبلوماسيين من سفارة الكويت في مدريد إلى ملقا


سأل النائب جمعان الحربش نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء جاء في مقدمتها «نمى الى علمي انه تم ندب مجموعة من الدبلوماسيين العاملين في سفارة دولة الكويت في مدريد الى ملقا خلال الفترة من 2012/6/15 الى 2012/9/14م. وطالب بتزويده:
1- نسخة من القرار الاداري للندب؟
2- آلية الترشيح وطبيعة عمل المنتدبين والمهام المنوطة بهم.
3- هل هذا القرار الاداري يشكل سابقة ولأول مرة تحدث ام ان هذا الانتداب يحدث بشكل سنوي، مع تزويدي بالقرارات الادارية بذات الشأن خلال السنوات الخمس الاخيرة مع كشف بالاسماء والمدد التي انتدبوا خلالها.
4- هل هناك مساواة في مثل هذه القرارات بين الدبلوماسيين العاملين في سفارتنا في مدريد وفقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، ام انها تخضع لمعايير اخرى مع ايضاحها وان وجدت وعليه يرجى تزويدي بأسماء الدبلوماسيين العاملين حاليا في سفارتنا في مدريد والذين تم انتدابهم والفترة التي انتدبوا خلالها؟
5- على هذا القرار (الندب) يترتب عليه اي ترقية او ميزة اضافية مخالفة للقوانين واللوائح وهل هذا الاجراء مخالف لقانون السلكين المنظم للعمل الدبلوماسي والقنصلي.
6- هل تم نقل الدبلوماسيين للعمل في ملقا؟ وما الدرجات التي تم تعيينهم عليها وهل تجاوز اي منهم القوانين واللوائح وهل حصل اي منهم على ميزة اضافية عن زملائهم العاملين في السفارة هناك، وان كان ذلك صحيحا؟ يرجى تزويدي بصورة من القرار مع بيان كيفية تجاوز اي منهم عن زملائه وهل مورست ضغوط من اية اطراف لنقل او انتداب اي من الدبلوماسيين الذين شملهم القرار او اي من اعضاء السفارة سواء من الدبلوماسيين او الاداريين من سفارتنا من مدريد الى قنصلية ملقا خلافا للقواعد القانونية؟ فمن هي تلك الاطراف؟ وما صلتها بالسفارة او وزارة الخارجية؟ وما مميزات ذلك، كما يرجى تزويدي بالمسمى الوظيفي والمؤهلات العلمية للدبلوماسيين العاملين حاليا في سفارتنا بمدريد؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.