البراك : هل يعقل قول الوسمي للأمين العام ” خلهم يحطوني مكان واحد منهم في الاستجواب “؟

انتقد النائب مسلم البراك قيام زميله النائب عبيد الوسمي بتقديم استجوابه منفردا الى وزير المالية دون التنسيق مع كتلة الاغلبية.  وقال البراك في مؤتمر صحفي :”انا من طلبت نيابة عن العنجري والطاحوس ان اعرض الاستجواب علي كتلة الاغلبية في ديوان النائب شايع الشايع , وخصص جزء من الاجتماع للمحاور التي طرحتها وقلت اذا كانت هناك رغبة بان يطرح اي طرف محورا او ورقة ماعندنا مشكلة ابدا ووافق النواب جميعهم وباركوا الاستجواب وجاء في ديوانية الوعلان وقرأت المحاور عليهم وبعد ذلك جاء النائب عبيد الوسمي , وقال اريد اضافة محاور وشكلنا لجنة تنسيقية لمناقشة الامر”.
وتابع البراك :”قال محمد هايف , لاتستبعدوا قضية المواشي وقلت له هذه جزء وخرجنابعد ذلك أنا و الوسمي والطاحوس والعنجري والاستجواب يتطلب ان تكون مثل الجندي متسلحا باسلحتك السياسية ضد الوزير الذي لا يستحق ان يبقى في مكانه دقيقة واحدة “.
وأوضح :”التقينا انا والعنجري والطاحوس ٤ مرات ولم نر الوسمي وقالوا سافر الاردن وعقدنا اجتماعات متتالية الي ان اخرجنا هذا الاستجواب بهذا الشكل الذي يضرب المال العام في مقتل ولم يتصل بنا احد فما ذنبنا؟ هل ننتظر الوسمي ؟.. ولما رجع الوسمي كنا نتمني ان يتصل بنا وتفاجأت انه تقدم باستجوابه وقال للامين العام :اذا جاؤوك اعرض عليهم الاستجواب واذا قبلوا يشيلوا واحدا منهم ويضعوا اسمي مكانه فلا داعي لاستجوابي …فهل يعقل ذلك ؟!.
واضاف البراك :”اذا قال الوسمي اريد الاشتراك في الاستجواب لكان هناك كلام اخر وعموما قدر الله وماشاء فعل ولعل وقوف ٤ نواب يعجل باقالة الشمالي “.
وتابع :”محاور الوسمي موجودة كلها في استجوابنا , واختلافنا في محطة الزور والقروض والمسرحين . وهل يعقل ان ثلاثتنا مخطئون ؟! نحن نفذنا كلام المنسق العام للجنة كتلة الغالبية جمعان الحربش “.
وزاد :”طلبنا من النواب الاخرين من عنده شي يمدنا به قبل يوم الخميس “, وكتلة الاغلبية متماسكة ولايقرح اي طرف بان الاغلبية ستهتز ولن نهدأ الا اذا حققنا مطالب الشعب وطموحاته “.
وذكر النائب خالد الطاحوس: “قدمنا استجوابنا الي وزير المالية ويتكون من ٨ محاور و٥٥ صفحة وهو حصيلة ملف وزير المالية الذي سبق ان تبنيته منذ سنتين “, مبينا أن “وجود الوزير يعتبر تماديا وتجاوزا علي الشعب الكويتي لانه مارس العبث والتضليل والخط الاحمر هو الكويت والدستور وسمو الامير والباقي خط اخضر”.
وتمنى ان “يترجل الشمالي ويصعد المنصة واي هروب ليعلم هو ومن وراءه ان سيلاحق لانه اهدر القانون والمال العام والاستجواب بمثابة ٨ طلقات موجهة للوزير “.أما النائب عبدالرحمن العنجري , فاكد أن من كتلة الغالبية هي من فوضتنا تقديم استجواب الشمالي .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.