عدد من النواب يطالبون الحكومة بضرورة ايجاد حلول جذرية لمشكلة غاز الاحمدي


خلال جولة لهم في منطقة الاحمدي طالب عدد من النواب الحكومة بضرورة ايجاد حلول جذرية لقضية غاز الاحمدي محذرين من مسألة التقاعس والمماطلة إزاء هذه المشكلة .
وخلال الجولة قال بعض النواب ان على الحكومة اما تثمين المنطقة التي تهدد بخطر الغاز او منح اصحاب البيوت قسائم سكنية في مناطق اخرى تنوي الحكومة توزيعها على المواطنين .
ظهرت على السطح من جديد قضية غاز الاحمدي ومعاناة اهالي القطعة الاولى في المنطقة يأتي ذلك مع الجولة النيابية التي أجراها عدد من اعضاء مجس الامة الى منطقة الاحمدي للاستماع الى الاهالي والوقوف على الخطوات التي اتخذتها اللجنة المشكلة لحل القضية برئاسة اللواء جاسم المنصوري والحلول التي وضعتها شركة نفط الكويت لمعالجة تسرب الغاز الحاصل هناك وهي جولة انتهت الى وضع الحكومة امام مفترق طرق من الحلول .
قال النائب خالد الطاحوس: امام حكومة جابر المبارك حلين وإلا نحن راح نقوم بمسؤولياتنا الدستورية تجاه هذه الحكومة اذا لم تنقذ أرواح الناس التي تتساقط يوم وراء يوم لذلك الحلين هم ، اما ان تثمن المنطقة بقرار واضح وصريح او يعطى اهالي المنطقة في مناطق يريدون توزيعها ، واحدة قطعة في الصباحية فيها 172 بيت وقطعة في منطقة ابوحليفة .
وقال النائب حمد المطر: يبدو ان هذه الحكومة ما تبي تعطي رسائل ايجابية هذه ثاني مرة ندعوها الى حل المشاكل لقد دعوناها من فترة تعالوا شوفوا اهالي المنطقة أقعدوا معهم ومعنا ممثلين الشعب وهذه حركات حضارية يسويها الغرب حرصنا ان نخلي من هذه الحكومة جانب مشرق لكن هي لا تبي كيفها نحن سنمارس صلاحياتنا بدون عواطف ونحن ان شاء الله متجهين في هذا الموضوع .
وقال النائب فلاح الصواغ: لا نستطيع ان نقدم للحكومة رأس واضح إلا عن طريق طرحه في مجلس الامة في قاعة عبد الله السالم يطرح رأي اللجنة بشامل اعضاء اللجنة ويناقش الامر ويرفع التوصيات الى الحكومة واذا لم تنفذ نحن معكم .
وقال النائب عبد الله البرغش: ذا أتت القضية على تهاون وزير الداخلية الذي لم يأت اليوم وتهاون وزير النفط انه لم يأت اليوم هذا استهزاء بنواب الامة استهزاء بأهالي الكويت ليش صار حريق رحية والاطارات والاخشاب لانه ليس هناك رجل يسأل او يعاقب في هذا الامر أقسم بالله الذي لا اله إلا هو اذا لم تحل هذه المشكلة سيصعد من يستحق هذا الامر الى منصة الاستجواب ولن نتردد في هذا الامر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.