5 قرارات مهمة باجتماع «أنوك» برئاسة الفهد

اشاد المشاركون باتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) بنتائج اول اجتماعات الاتحاد برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح بعد شهر واحد من توليه مهام منصبه بمقر الاتحاد الاولمبي الدولي بمدينة (لوزان) السويسرية مؤكدين أهمية القرارات التي اتخذت فيه.
وتمخضت اولى ايام اجتماعات الاتحاد عن خمسة قرارات هامة مثل تشكيل فريقي عمل الاول يتكون من خمسة محامين يمثلون قارات العالم الخمس لتطوير النظام الاساسي لـ (انوك) والثاني مجموعة عمل من خمسة وزراء شباب ورياضة من كل قارة وخمس لجان اولمبية من كل قارة لوضع تصور للعلاقات التي يجب ان تكون عليها الحركة الاولمبية الرياضية مع المؤسسات الحكومية.
كما ابرم (انوك) اتفاقا مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) يحصل بموجبه (انوك) على مقعد مستشار دائم في المنظمة يعمل على ربط كل من التعليم والثقافة مع الرياضة ونشرها بين الشعوب.
في الوقت ذاته اعتمد الاتحاد قرارا باجراء استطلاع للرأي بين اللجان الاولمبية في العالم لتقييم اداء الحركة الاولمبية العالمية خلال السنوات الاربع الماضية عبر استبيان يتضمن 50 سؤالا يمكن من خلال اللجان الاولمبية الوطنية توضيح وجهة نظرها لتطوير الحركة الاولمبية مستقبلا بما في ذلك دورات الالعاب الاولمبية.
واتفق الاجتماع على انتخاب يوجا زيونغ من اللجنة الاولمبية الرياضية الصينية عضوا في المكتب التنفيذي لـ (انوك) والهندي راجا رديسنج نائبا للرئيس عن قارة آسيا.
يذكر ان الشيخ أحمد الفهد الصباح فاز باغلبية ساحقة بانتخابات رئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) التي اقيمت في موسكو منتصف الشهر الماضي ليتولى قيادة الاتحاد لمدة عامين.
ويشار الى ان اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) تأسس عام 1979 هو بذات اهمية (اللجنة الأولمبية الدولية) اذ يقع من بين مسؤولياته برنامج التضامن الأولمبي ودعم اللجان الوطنية وحقوق مشاركتها في دورات الألعاب الأولمبية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.