الدعيج يسلم تبرعاً بقيمة 385 ألف دولار للجنة زكاة القدس ولبناء مسجد


سلم سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج لجنة زكاة القدس هنا اليوم تبرعا بقيمة 350 ألف دولار قدمته جمعية احياء التراث الاسلامي الكويتية وتبرعا اخر من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لبناء مسجد في الاردن بقيمة 35 ألف دولار.

وقال الدعيج  ان التبرع للجنة زكاة القدس ياتي في اطار الدعم الذي تقدمه دولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي للشعب الفلسطيني مؤكدا اهمية هذا الدعم في المساهمة في التخفيف على الفسطينيين والحفاظ على هوية مدينة القدس العربية والاسلامية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في دولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح. واضاف ان الدعم المتواصل من دولة الكويت للجنة زكاة القدس من شانه تعزيز صمود اهالي المدينة العرب الذي يعانون وطأة الاحتلال وممارساته التعسفية لتهجيرهم في اطار مشاريع تهدف الى تهويد المدينة المقدسة وطرد اصحابها العرب.

وعن التبرع المقدم لبناء مسجد قال السفير الدعيج انه مقدم من بيت الزكاة الكويتي لاستكمال بناء مسجد في محافظة (جرش) الأردنية مشيرا الى ان التبرع هو جزء من مساعدات مالية وعينية تقدمها الهيئة الخيرية الاسلامية في دولة الكويت للاسر المحتاجة في الاردن.

واكد السفير الدعيج حرص دولة الكويت على دعم العمل الخيري والانساني في العالمين العربي والانساني ومد يد العون للشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس في مواجهة محاولات التهويد وطمس معالمها العربية والاسلامية. من جانبه قال رئيس المشاريع والايتام في لجنة القدس اشرف سلهب لـ(كونا) ان دولة الكويت تواصل دعم مشاريع الخير في مدينة القدس وترعى عددا من المشاريع التي من شانها الحفاظ على هوية المدينة المقدسة وطابعها العربي وتعزز صمود الفلسطينيين في المدينة المقدسة. واضاف أن مدينة القدس ومن خلال الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قبل دولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تحافظ على صمود اسر مقدسية في مواجهة محاولات التهجير التي يسعى الاحتلال يوميا وبشكل ممنهج الى ممارستها.

واشاد سلهب بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في تسهيل ايصال الدعم للشعب الفلسطيني وتسهيل مهام لجان العمل الانساني الفلسطينية ونقل الدعم الكويتي اليها. وعدد سلهب بعضا من هذه المشاريع وقال ان مشاريع لجنة زكاة القدس تشمل رعاية الايتام والمعوزين وافطار الصائم ودورات تحفيظ القرآن ومساعدة الفقراء وترميم مقار ومبان ودعم مدارس وانشاء مكتبة بجوار المسجد الاقصى. ولجنة القدس هي هيئة خيرية مستقلة يقع مقرها الرئيس داخل المسجد الأقصى المبارك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.