30 مايو الحالي نهاية تسليم طلبات مشروع معالجة الكبريت في ميناء الاحمدي

 

 

قالت مجلة «ميد» ان شركة البترول الوطنية الكويتية دعت شركات المقاولات المعنية بمشروع رئيسي لمعالجة الكبريت والمرافق المتعلقة به في مصفاة ميناء الاحمدي على مسافة 45 كيلومترا الى الجنوب من مدينة الكويت، الى تقديم طلبات التاهل للمشروع في موعد غايته 30 مايو الجاري، علما بأن تكلفة المشروع تقدر بنحو 700 مليون دولار ومن المقرر تنفيذه طبقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء.
واضافت المجلة ان 20 شركة مقاولات على الاقل تلقت دعوة لحضور الاجتماع الذي عقدته شركة البترول الوطنية الكويتية في 28 سبتمبر 2011 وذلك لقياس مدى اهتمام المقاولين بالمشروع، على ان الدعوة الخاصة بتقديم طلبات التأهل تتيح لكافة الشركات تقديم مثل هذا الطلب.
وتأتي هذه الدعوة الخاصة بمناقصة تسهيلات معالجة الكبريت في اعقاب استكمال التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع من قبل شركة ثايسين كروب الالمانية منتصف سبتمبر 2011.
وقد وضعت الشركة خطة هذا المشروع بهدف تجميع كميات كبريت اضافية في المستقبل من مواقع استخراجه المختلفة في جميع انحاء البلاد.وتنتج مصافي النفط الثلاث القائمة في البلاد في الوقت الحاضر ما يصل الى 850 الف طن من الكبريت سنويا، فيما تتوقع مؤسسة البترول الكويتية – الشركة الام- ان يرتفع انتاج الكويت من الكبريت الى حوالي 2 طن بحلول عام 2015.
ويشمل نطاق العمل تجديد اجهزة معالجة الكبريت الحالية وكافة المعدات اللازمة للانتاج والنقل والتحميل وخلافها، كما يشمل ايضا تركيب اجهزة جديدة لتحويل الكبريت الى حبيبات بطاقة 5 آلاف طن يوميا، وصهاريج للتخزين السائل بطاقة 14880 طنا، بالاضافة الى المضخات واحزمة النقل بواقع 1500 طن في الساعة والتحميل على متن السفن ومحطة تحميل بقدرة 60 الف طن.

 

الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.