عمدة مدينة “تشين جو” الصينية يشيد بأسبقية المساعدات التنموية الكويتية


أشاد عمدة مدينة تشين جو الصينية بأسبقية المساعدات التنموية الكويتية للمدينة عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.
جاء ذلك في كلمة ترحيبية القاها العمدة خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها مجموعة من القناصل المعتمدين في مدينة غوانغزو لاقليم (غوانغ سي) رحب فيها بزيارة القناصل الى مدينته للاطلاع على المناطق الصناعية التطويرية والبيئة الاستثمارية والتجارية.
وأشار العمدة في كلمته الترحيبية بالمساعدات التنموية المقدمة للمدينة وخص فيها أسبقية دولة الكويت بتقديم تلك المساعدات في سنة 2008 عن طريق صندوق التنمية الكويتي في مشاريع بناء طريق سريع ومرفأين في ميناء (تشين جو) التجاري.
واوضح ان هذه المشاريع كانت هي اللبنة الأساسية في تطور المدينة وجذب المستثمرين من الدول الأخرى مثل بريطانيا وماليزيا في المناطق التطويرية الجديدة التي أنشأتها حكومة المدينة.
واعرب عن سعادته بوجود قنصل عام دولة الكويت عبدالوهاب الصقر في مدينته للاطلاع على منجزات صندوق التنمية الكويتي ومجسم الصداقة التذكاري الذي يجمع بين البلدين في الميدان الرئيسي والمقابل لبوابة الميناء.
من ناحيته عبر القنصل العام عن سعادته بزيارة المدينة لايجاد فرص تعاون ثنائي في المجال التجاري والاستثماري والسياحي وثمن هذه الفرصة للالتقاء والتعرف على عمدة ومسؤولي المدينة لتبادل مجالات التعاون والمنفعة بين البلدين ودعوة الشركات والمؤسسات في مدينة تشين جو للاستثمار في دولة الكويت.
واكد الصقر استعداد القنصلية العامة في غوانغزو لتسهيل وانجاز كل الأعمال التي تتعلق بمشاركة الشركات الصينية في أي مدينة في عموم الصين للاستثمار وابراز المنتجات الصينية في المعارض التي تقيمها دولة الكويت للتعرف على نظرائهم من شركات ورجال أعمال حتى تتحقق التنمية المنشودة للطرفين.
وقام القنصل الصقر بزيارة المجسم التذكاري مع رئيسة مكتب الشؤون الخارجية بالمدينة وتفقد المكان مع أخذ صور تذكارية للتعبير عن اهتمام دولة الكويت بالمشاريع التنموية ومتابعة تنفيذها

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.