الغانم: أقنعنا “البرلماني الدولي”بعدم المساس بالبرلمانات العربية

اكد نائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي النائب مرزوق الغانم عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي نجاح المجموعة العربية التي يمثلها امام اللجنة في عدم المساس بأي برلمان عربي بأي نوع من العقوبات او تعريضه لاجراءات استثنائية.

وقال الغانم في تصريح لـ”كونا” اليوم على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة المالية المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف “بحمد الله تمكنا من الحصول على دعم الاتحاد البرلماني الدولي الكامل لبرلمانات مصر وتونس وليبيا التي تشكلت بعد الثورات التصحيحية التي شهدتها تلك الدول”.

وأوضح “ان هذا الدعم سيكون على الصعيد اللوجستي لاسيما في تلك المرحلة التي تعتبر استثنائية في برلمانات تلك الدول”، مشيرا في الوقت ذاته الى ان البرلمانات الخليجية بشكل خاص والعربية بصورة عامة تفي دوما بالتزاماتها المالية تجاه الاتحاد البرلماني الدولي سوى حالات المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول العربية.

وأوضح ان المجموعة العربية نجحت في اقناع اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني الدولي بعدم المساس بأي من البرلمانات العربية ومراعاة الظروف التي تمر بها المنطقة وظروف تلك الدول مؤكدا ان المجموعة العربية في الاتحاد تتمتع بوضع قوي ومؤثر ومشارك بشكل واضح في كافة الفعاليات.

واوضح ان “هناك العديد من القضايا في الاستراتيجية الجديدة للاتحاد البرلماني الدولي التي كانت تمس الاوضاع في بعض البرلمانات العربية الا اننا دافعنا بقوة عن حق العربي في كل تلك البرلمانات وتمكنا من كسب مهل لبعض البرلمانات العربية التي قد لا تتوافق بشكل كامل مع هذه الاستراتيجية”.

وأضاف “اقنعنا الدول الاعضاء بضرورة الاخذ بعين الاعتبار ان هذه البرلمانات التي اريد تعرضها لعقوبات تواجه ايضا تحديات اجتماعية وشرعية واقليمية تختلف عن بقية المناطق فكان هناك تفهم كامل من اعضاء اللجنة التنفيذية ولا يوجد اي برلمان عربي الآن معرض لخطر ايقاف او تعليق العضوية”.

يذكر ان اللجنة المالية المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عقدت امس في مقر الاتحاد البرلماني الدولي جلسة لمراجعة ميزانية عام 2013 وميزانية العام الحالي ومدى توافقها مع ميزانية الاتحاد الدولي العامة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.