الطريجي: هناك من يخطط للعبث بالتركيبة السكانية وملف التجنيس


اكد النائب د.عادل الدمخي ان الاصلاحات السياسية مقبلة وتتمثل في الدائرة الواحدة والقوائم النسبية والتسجيل بالبطاقة المدنية والهيئات السياسية.
واضاف الدمخي خلال اللقاء ربع السنوي لتجمع الافضل الاولى ودواوين الدائرة الاولى ان قوانين مكافحة الفساد بجميع تفاصيلها مقبلة قريبا مثل كشف الذمة المالية وحماية المبلغ وقانون منظمة الشفافية وتعيين القياديين وكذلك قانون تنظيم القضاء وقانون تنظيم المحكمة الدستورية.
واشار الدمخي الى انه على الرغم من محاولات تعطيل اعمال مجلس الامة الا ان الاغلبية النيابية المكونة من تكتلات نيابية ومستقلين والتي تجمعها مصلحة الكويت متفقة على الاولويات التشريعية التي نحن بأمس الحاجة اليها.
ولفت الى ان الاغلبية حققت انجازات كبيرة خلال شهرين فقط مثل قوانين صندوق التنمية الوطني لدعم مشاريع الشباب بقيمة ملياري دينار، ومحفظة طالب العلم لتقديم القروض الحسنة للطلبة، وجامعة جابر الاحمد، ولاول مرة تنشأ جامعة جديدة بقانون جديد متكامل، وقانون منع الاحتكار والمنافسة، وتجريم الاساءة الى النبي صلى الله عليه وسلم الذي سيقضي على الفتنة الطائفية في الكويت، وقانون الاجراءات والتقاضي الذي يعتبر قانونا انسانيا ويعطي ضمانات للمتهم، بالاضافة الى القوانين التي تم اقرارها في المداولة الاولى مثل المدينة الطبية والمناقصات.
واكد الدمخي على ضرورة انشاء مركز لمعالجة الظواهر السلبية المنتشرة بين الشباب الكويتي، مشيرا الى انه سبق ان تقدم بأسئلة برلمانية بشأن محطة مشرف وتأخر انشاء الجامعة الجديدة وغيرها.
ومن جانبه، اكد النائب د.عبدالله الطريجي ان الملف الامني من اولوياته، خصوصا ان القضية الامنية تشكل هاجسا للكثيرين، وحتى ان سمو امير البلاد ركز في خطابه على قضية الامن.
وكشف الطريجي ان هناك من يخطط للعبث في التركيبة السكانية من خلال وجود بعض الشبكات التجسسية، وكذلك العبث في ملف التجنيس.
واضاف ان هناك كويتيين يستحقون الجنسية ولم تمنح لهم، في حين تم منح الجنسية الى ضباط عراقيين والجيش الشعبي، متسائلا: من يقف وراء هؤلاء؟
وتابع قائلا: ان حريق رحية تم بفعل فاعل، مع اننا سبق ان حذرنا من ذلك، مؤكدا ان حرائق رحية حرائق منظمة.
واشار الطريجي الى ان احد المغردين المتهم بالاساءة الى الرسول صلى الله عليه وسلم تم العثور في «هاتفه النقال» على مخطط لكيفية تصنيع القنابل مثلما تم ضبطهم في البحرين، مؤكدا ان استخبارات بعض الدول تعمل في الكويت.
واضاف الطريجي ان احد المقبوض عليهم تم ابتزازه وتجنيده عن طريق امرأة ايرانية بعد تصويره في وضع مشين.
واكد الطريجي انه توجد لديه ادلة لوجود شبكة تجسس، مشيرا الى انه سيستمر في تبني الملف الامني و«سأتحمل كل ما سيأتيني» لأن هذا الملف مهم جدا ويتعلق بالامن الوطني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.