بهبهاني : اختيار “الصالحية ” لتظاهرة الافلام القصيرة في ” كان “

 

 

عبر المخرج الكويتي الشاب صادق بهبهاني عن سعادته لاختيار فيلمه الروائي القصير الصالحية لتظاهرة ركن الافلام القصيرة.

وأكد في تصريح خاص لـ”النهار” عن سعادته للمساهمة في حضور اسم دولة الكويت في واحد من اهم المهرجانات السينمائية العالمية. حيث مهرجان كان السينمائي الدولي الذي انطلقت اعمال دورته الخامسة والستين هنا في مدينة كان جنوب فرنسا.
وشدد المخرج صادق بهبهاني على اهمية تحرك السينمائيين الشباب لمزيد من المشاركات الدولية التي ترسخ حضور اسم الكويت في هكذا محافل سينمائية دولية .
وكان العرض الاول لفيلم الصالحية قد حظى باستقبال ايجابي من العديد من السينمائيين والنقاد العرب الذين اشادوا بموهبة هذا المخرج الكويتي الشاب وايضا موضوع الوفاء الذي يناقشه العمل الذي يعتمد على نص للروائي الكويتي هيثم بودي ضمن مجموعته القصصية الصالحية وقام ببطولة الفيلم النجم الكبير محمد جابر والممثل الشاب حمد العماني.
كما دعا صادق بهبهاني في تصريحه بضرورة تأكيد الدعم الرسمي من قبل القطاعات المعنية بالجانبين الفني والاعلامي من اجل تفعيل دور السينما كي تحقق حضورها في المهرجانات المحلية والخليجية والعربية والدولية .
ووصف المخرج بهبهاني مهرجان كان بانه المهرجان السينمائي الاهم والذي ساهم فى تقديم اجيال الحرفة السينمائية الى العالم ومن بينهم المخرج الكويتي الرائد خالد الصديق الذي عرض فيلمه الروائي الاول بس يابحر هنا في مدينه كان الفرنسية . مبشرا بميلاد حركة سينمائية .
وقال صادق بهبهاني بانه يشعر بالفخر والاعتزاز لانه يسير على نهج جيل من السينمائيين ساهموا في تقديم السينما الكويتية الى العالم . كما اكد في تصريحه الخاص بان الفيلم واثر العرض الاول فى تظاهرة ركن الافلام القصيرة والتي تعتبر احدى تظاهرات مهرجان كان السينمائي الدولي قد تلقى العديد من الدعوات لمهرجانات سينمائية دولية فى انحاء العالم .سيعمل على تلبيتها في الفترة المقبلة من اجل مزيد من الحضور لاسم الكويت والسينما الكويتية . هذا وسيعاد عرض الفيلم في ظهيره اليوم الجمعة في احدى صالات قصر المهرجان فى مدينة كان الفرنسية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.