ذعار الرشيدي: أعزائي النواب..عدوا أصابعكم


لمن لا يعرف، ما يدور في اروقة اللجان البرلمانية اخطر 100 مرة مما يحدث في جلسات مجلس الامة، بل وأدعى لأن تبث جلسات تلك اللجان كاملة غير منقوصة ولا ممنتجة على التلفزيون ليشاهد الجميع ما يحدث فيها وما يدور كونها هي المطبخ الاساسي لكل تشريعات البلد، وما جلسات المجلس التي تعرض على التلفزيون سوى خلاصة خلاصة خلاصة الخلاصة لما خرج من تلك اللجان واجتماعاتها ونقاشات اعضائها، من هنا ادعو اعضاء مجلس الامة الى تبني فكرة تخصيصها قناة خاصة لمجلس الامة، تبث وقائع الجلسات الدورية، وكذلك تبث وبالتصوير الحي وقائع اجتماعات اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة، والاهم هو ان تبث جميع وقائع جلسات لجان التحقيق دون مونتاج، فمن حقنا ان نعرف ما يحدث في بيت الشعب، ألسنا نحن الشعب الذي انتخبكم وأوصلكم بأصواتنا إلى كراسيكم الخضراء الوثيرة؟
مجلس الامة ليس قاعة عبدالله السالم فقط، ومن الخطأ ان نختزله فيما يحدث خلال جلسات مجلس الامة، فمجلس الامة لمن لا يعلم هو المبنى كاملا بكل ما يحويه، من مكاتب ومقار اللجان الدائمة والمؤقتة، وما يحدث في تلك اللجان اخطر وبكثير مما يحدث تحت قبة عبدالله السالم.

من حقنا ان نعرف الحقيقة، من حقنا ان نشاهد تلفزيونيا وقائع لجان التحقيق، ولا اعني لجنة التحقيق البرلمانية فقط، بل كل اللجان المشكلة، والتي لابد ان تبث بغير مونتاج، واذا كان اعضاء مجلس الامة صادقين مع الشعب، وأحسبهم كذلك، فليتبنوا مقترح انشاء قناة خاصة بمجلس الامة، على ان تبث القناة وعلى الهواء مباشرة وقائع لجان التحقيق، ليسمع ويشاهد الشعب ويعرف كل شيء.

المجلس هذا مجلسنا، وليس مجلس 50 شخصا فقط، قادهم الحظ او التحالفات او القدرة الخطابية على الوصول الى عدد اصوات مكنهم من ان يكونوا اعضاء ممثلين لنا، وبما انه مجلسنا فمن حق اصحابه ان يعرفوا كامل الحقيقة وما يحدث في لجان التحقيق وايضا ما يحدث في اللجان البرلمانية العادية وأعني تحديدا اللجنة المالية.

أعلم ان مقترحا مثل هذا لن يلقى قبولا لدى الاعضاء، ذلك ان بعضهم يقتات سياسيا على ان تبقى الحقيقة ناقصة، بل بعضهم للأسف يقتات سياسيا على نصف الحقيقة التي نشاهدها خلال متابعة وقائع الجلسات العادية تحت قبة عبدالله السالم، ولا يريد لنا ان نعرف النصف الآخر من الحقيقة والمختبئ في دهاليز اجتماعات اللجان.

توضيح الواضح: قال لي احد اعضاء مجلس الامة وهو خارج من احدى اللجان البرلمانية «الثقيلة»: «تصدق.. اني اعد اصابعي بعد كل اجتماع.. اخاف يسرقون منها شي».

توضيح الأوضح: اعلم يقينا ان مقترحا مثل هذا لن يتم تنفيذه، مع انه من حقنا، والاصل في اجتماعات مجلس الامة او اي اجتماع يعقده اعضاء مجلس الامة داخل المجلس العلنية.. وليس السرية، وعليه وجب ان يتم بث وقائع اللجان الدائمة والمؤقتة والتحقيق على التلفزيون، شأنها شأن نقل وقائع جلسات مجلس الامة العادية.

waha2waha@hotmail.com
المصدر جريدة الانباء

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.