طارق إدريس: الرواد

في بادرة طيبة وراقية احتفلنا الثلاثاء الماضي بتقدير الرواد في مجال الفن المسرحي والغنائي, وبرعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي كان له الفضل في احتضان فكرة التكريم التي اطلقتها مجموعة تقدير الشبابية التطوعية ايماناً منها بتقدير وتكريم الرواد الذين قدموا للكويت طوال 50 عاماً الشيء الكثير لتبقى في الريادة الفنية في مجالي الغناء والتمثيل.
لقد كان لي شرف المشاركة والانتماء لهذه المجموعة فور الاتصال بي لمساعدتهم رغم ظروفي وعودتي للتو من رحلة العلاج ولكن شدتني الفكرة الراقية, وتوليت عملية التنسيق مع رواد الفن الكويتي الرائعين في استقبالهم لمكالماتي وتجاوبهم مع الفكرة وتضحيتهم في العودة الى الكويت من اجل هذه المناسبة, رغم ان بعضهم كانت له ارتباطات فنية وعلاجية في الخارج, وبعضهم آثر المشاركة رغم ظروفه الصحية الصعبة كالفنان الكبير صالح الحريبي والفنان القدير محمد الرشود الا انهم شاركوا بالحضور!
لقد اعادتني هذه الفكرة والمناسبة 30 عاماً عندما كنت اشارك رواد الفن الكويتي والخليج والعربي في مهرجانات الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية على ارض الكويت مع مجموعة من الزملاء الصحافيين في مجال الفنون, وكانت تلك أيام الكويت الريادية في رعاية المهرجانات الاعلامية والفنية على اعلى المستويات. نعم لقد اعادت مجموعة تقدير الشبابية التطوعية لنا الزمن الجميل بكل معانيه الرائعة في مثل هذه المناسبة ومشاركة سمو الشيخ ناصر المحمد برعاية وحضور المناسبة, اضفت على الفكرة النجاح الباهر بحضور 40 فناناً قديراً في مجال المسرح والغناء والشعر الغنائي والتلحين. انها مبادرة نتمنى ان تتواصل وتتجدد بهذه الروح الكويتية الرائعة التي تمثلت بالمشاركة مع اهالي واصدقاء رواد الفن الكويتي, كما كانت مناسبة رائعة لاستذكار زملاء وزميلات الرواد الراحلين من خلال الفيلم الوثائقي للمناسبة.

* * *
القيمة الادبية للتقدير
لقد تلقيت الكثير من الاتصالات بعد مناسبة تكريم الرواد في الفن الكويتي من الكثير, وكان الاصدقاء الصحافيون في مجال الفن من اوائل المتصلين وكذلك الرواد من الفنانين المكرمين انفسهم الذين استمتعوا في حفل التكريم, وتلقيت اتصالا رائعا من شخصية ديبلوماسية كويتية قال فيها »ان الكويت مازالت بخير ونحن نقرأ خبر تقدير رواد الفن وهذا الحضور الاعلامي من اصدقاء واهالي الفنانين للمناسبة, ونقول لكم الكويت نعم لاتزال بخير لان فيها شباباً ورجالاً لايزالون يعملون من اجل تذكيرنا بالزمن الجميل وبرواد هذا الزمن, ولايزال عندهم قيمة رائعة وادبية للتقدير واهميته!!
*****
*** الكويت لاتزال نابضة بروح الفن الرائع!!
بالتأكيد, مشاركة الكثير من الفنانين الممارسين والمعتزلين في المناسبة يؤكد لنا ان الكويت لاتزال نابضة بروح الفن الرائع والتي تجسدت بمشاركة فنانين رغم ظروفهم الصحية الصعبة!
* كاتب كويتي
Email:mesaha_lelwaqt@yahoo.com
@tariq_edres

المصدر جريدة السياسة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.