الحكومة تطلب تخفيض أسعار رمضان .. والرجيب واتحاد الجمعيات يستجيبان


طلب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب

واتحاد الجمعيات التعاونية العمل على مراقبة الأسعار في شهر رمضان وتخفيضها بما يتناسب مع الحالة المادية للمواطنين والمقيمين ومع قدسية الشهر الكريم.

وعلمت “الجريدة” من مصادر وزارية أن الوزير الرجيب واتحاد الجمعيات التعاونية استجابا لطلب سمو الشيخ جابر المبارك، وتم إصدار تعليمات لكل الجمعيات بتخفيض أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الخاصة في شهر رمضان.

وكشفت أن عدد المواد والسلع الرمضانية التي سيتم تخفيضها اكثر من 200 مادة غذائية وسلعة تباع في الجمعيات التعاونية، مؤكدة ان الاعلان عن وجود السلع والمواد الغذائية الرمضانية بالأسعار الجديدة المخفضة سيكون ابتداء من مطلع الشهر المقبل حتى عيد الفطر المبارك، لإفساح المجال أمام المواطنين والمقيمين لشراء ما يريدونه من السلع والمواد الغذائية الرمضانية.

من جهة أخرى، اكدت المصادر أن وزير التجارة والصناعة أنس الصالح شكّل عددا من الفرق الرقابية والتفتيشية من حماية المستهلك والقطاعات التفتيشية بالوزارة للتجوال في كل الجمعيات التعاونية والاسواق الاستهلاكية للتأكد من عدم ارتفاع الاسعار، وضبط الغش التجاري، وضبط التجار الذين يستغلون فترة رمضان برفع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة التجارة تنسق حاليا مع “الفتوى والتشريع” من اجل منح موظفيها ومفتشيها صفة الضبطية القضائية لضبط ومخالفة كل من تسول له نفسه التلاعب بأسعار السلع في رمضان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.