الشيخ احمد الفهد يتوجه إلى كندا لحضور اجتماعات الحركة الاولمبية والرياضية الدولية

توجه رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح الى مدينة كويبك الكندية اليوم لحضور اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية ورابطة الاتحادات الدولية للالعاب الاولمبية الصيفية (اسويف) المقررة هناك.
وقالت الامين العام ل(انوك) غونيلا ليندبيرغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرتها مع الوفد المرافق لرئيس الاتحاد ان الشيخ احمد الفهد سيشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية المقرر لاختيار المدن المرشحة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020.
واضافت ان الشيخ احمد سيبحث مع المسؤولين في الحركة الاولمبية الدولية عددا من المسائل المتعلقة بالرؤية الجديدة لعمل (انوك) ودوره في الحركة الاولمبية الدولية وكذلك الجهود المشتركة لدعم اللجان الاولمبية الوطنية في اداء مهامها الرياضية وفق ما ينص عليه الميثاق الاولمبي.
واشارت ليندبيرغ الى مشاركة الشيخ احمد ايضا في اجتماع المكتب التنفيذي لرابطة الاتحادات الدولية للالعاب الاولمبية الصيفية (اسويف) حيث سيلقي كلمة في الاجتماع يستعرض خلالها الرؤية لجديدة لعمل (انوك) خلال المرحلة المقبلة الهادفة الى ترسيخ اهمية دور الاتحاد في الحركة الاولمبية الدولية.
وذكرت ان الشيخ احمد سيدعو في كلمته التي تعد سابقة في اجتماع (اسويف) الى تطوير العلاقات بين (انوك) والاتحادات الرياضية الدولية بما يعزز المباديء الاولمبية السامية وكذلك الدعوة الى مزيد من التعاون بين (انوك) والحركة الاولمبية والرياضية الدولية لخدمة الشباب والرياضة في العالم اجمع.
وبينت ان الشيخ احمد سيبحث مع رئيس واعضاء المكتب التنفيذي ل(اسويف) مسألة ترشيح احد اعضاء المكتب التنفيذي ل(انوك) للانضمام الى مكتب (اسويف) التنفيذي لتعزيز التعاون بين الطرفين.
يذكر ان (اسويف) تضم الاتحادات الرياضية الدولية للالعاب المعتمدة في الدورات الاولمبية الصيفية وهي كرة القدم والسلة واليد والطائرة والرماية والجودو والالعاب المائية والزوارق والريشة والملاكمة والعاب القوى والدراجات والفروسية والمبارزة والهوكي والغولف والجمباز.
كما يضم العاب حمل الاثقال والشراع والخماسي الحديث والترياثلون (سباق ثلاثي يضم السباحة والدراجات والجري) والتايكوندو والرغبي وتنس الطاولة والتنس الارضي والتجديف والهوكي والرماية بالقوس.
واكدت ليندبيرغ اهمية الجهود التي يقوم بها رئيس الاتحاد الشيخ احمد الفهد في تطوير الية العمل في (انوك) من خلال الرؤية الجديدة التي ينتهجها لتعزيز دور الاتحاد في الحركة الاولمبية الدولية بصفته احد اضلاعها الثلاثة الى جانب اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للالعاب الرياضية.
واوضحت ان اولى بصمات رئيس الاتحاد الشيخ احمد في اطار رؤيته لتطوير عمل (نوك) تمثلت في قبول الاتحاد عضوا استشاريا لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) انطلاقا من ايمانه باهمية ارتباط الرياضة بالتربية والعلوم والتقافة لايجاد شباب رياضي واع ومثقف يؤمن بالرسالة السامية للحركة الاولمبية الداعية الى الصداقة والسلام.
وقالت ان رئيس الاتحاد الشيخ احمد سيتوجه بعد انتهاء مشاركته في الاجتماعات الاولمبية الى العاصمة الهنغارية بودابست لحضور الاجتماع ال62 للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد جوزيف سيب بلاتر.
ويرافق رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح خلال رحلته وفد يضم عددا من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد واعضاء الامانة العامة اضافة الى المدير العام للمجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.