الدقباسي يدعو دول العالم الى انقاذ المسجد الأقصى


دعا رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي اليوم جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والدول العربية والإسلامية وسائر دول العالم الى التحرك الفوري والعاجل لانقاذ المسجد الأقصى من الممارسات الاسرائيلية.
واشار الدقباسي في بيان صحافي الى ممارسات وحفلات المجون داخل المسجد الأقصى فضلا عن استمرار أعمال الحفر أسفل المسجد وفي محيطه بغية هدمه واقامة الهيكل المزعوم اضافة الى فرض القيود التعسفية على المصلين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال “ان الشعوب الاسلامية والمسيحية تستصرخ دول العالم والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة العمل للحفاظ على هيبة المسجد الأقصى باعتباره رمزا للديانات السماوية”.

وأكد أهمية العمل على اتخاذ الاجراءات الفورية والعاجلة لوقف الممارسات الاسرائيلية المنافية لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي البغيض من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

من جانب اخر يشارك الدقباسي في منتدى الدوحة الذي يبدأ أعماله غدا متحدثا الى جانب وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ووزير الخارجية الاسباني السابق ترينيدا خيمينيث ورئيس وزراء السودان الاسبق الصادق المهدي ورئيس اللجنة المشتركة للشؤون الخارجية البرلمان الايرلندي بات برين في شأن تحديات” الربيع العربي”.

وينتظر أن تتضمن كلمة الدقباسي أهمية الدفع في استثمار الحراك الشعبي العربي نحو تعزيز الحريات وحقوق الانسان في العالم العربي ودور المؤسسات غير الحكومية في بلورة مجتمع مدني ناشط.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.