الاغلبية: تنازل البراك فدُمج استجوابي الشمالي باستجواب واحد من 11 محور

أسفر إجتماع كتلة الأغلبية النيابية الذي انعقد بديوان النائب خالد الطاحوس مساء أمس، عن تبنيها قرار دمج استجوابي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي في استجواب واحد كما قررت الكتلة تنازل النائب مسلم البراك عن المشاركة لصالح النائب عبيد الوسمي، ما يعني أن مستجوبي وزير المالية سيكونون د. عبيد الوسمي وعبدالرحمن العنجري وخالد الطاحوس وان الاستجوابين سيتضمنان 11 محورا عقب دمج الاستجوابين.

وكانت كتلة الأغلبية قد ناقشت مساء امس اقتراحا داخل الاجتماع يتم بمقتضاه تنازل أحد الثلاثة مقدمي الاستجواب الثاني للشمالي وهم مسلم البراك وخالد الطاحوس وعبدالرحمن العنجري ليدخل محله د.عبيد الوسمي مقدم الاستجواب الأول منفردا، بغرض دمج الاستجوابين في استجواب واحد، وضم محاور استجواب الوسمي الى محاور استجواب الثلاثة.

كما ناقش الاجتماع أيضا عددا آخر من الاستجوابات والتي اعلن اكثر من نائب عن تقديمها وترتيب جدول أولويات لها وصولا لاتفاق على تخصيص جلسات خاصة، إضافة إلى قوانين مكافحة الفساد وكشف الذمة المالية وحماية المبلغ ومنع تضارب المصالح والتي تم اعتمادها من قبل كتلة الأغلبية للعمل على اقرارها خلال الأسبوعين المقبلين في مجلس الأمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.