الدولار يستقر عند مستوى 0.286 دينار

استقر سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي عند مستوى 0.286 كما ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار عند مستوى 0.368 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس الاثنين.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع اليوم الى 0.436 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار بينما استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 0.295 دينار.

ويترقب المستثمرون خلال الأسبوع الجاري شهادة محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي حيال أكبر اقتصاد في العالم أمام الكونجرس الأمريكي مع الترقب لما سيسفر عنه محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح حول الخطوات المقبلة التي قد يقدم عليها صانعو السياسة النقدية لدى البنك الفدرالي الأمريكي.

وتشير التقارير الاقتصادية الى ان على صانعي السياسة في الولايات المتحدة معالجة قضية الديون العامة والتي من المتوقع أن تتفاقم وتسبب تخفيضا للتصنيف الائتماني للديون السيادية في الولايات المتحدة خلال 2013 على الرغم من أن التوقعات الأخيرة للميزانية العامة كانت ايجابية.

وحول المنطقة الاوروبية فقد استمدت العملة الموحدة الاوروبية جاذبيتها لتقلص جزءا من الخسائر التي تكبدتها مؤخرا وذلك قبل اجتماع قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اضافة الى صدور محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني وبيانات التضخم والقراءة الثانوية للناتج المحلي البريطاني للربع الأول

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.