تكريم الطلبة الكويتيين المتفوقين في مصر

أقام المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت في القاهرة حفل تكريم للطلبة المتفوقين والخريجين تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور نايف الحجرف وسفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد.
وأعرب الحمد على هامش الاحتفال عن بالغ سعادته بوجوده وسط أبناء الكويت المتفوقين متمنيا لهم دوام النجاح والتميز فى حياتهم المهنية.
وأكد أنهم استحقوا هذا الاهتمام والتكريم لما بذلوه من جهد كبير خلال سنوات الدراسة التي أمضوها في مختلف الجامعات المصرية.
وقدم سفير دولة الكويت لدى مصر الشكر للمكتب الثقافي في السفارة على الجهد الملموس الذي بذلوه مع الطلبة بداية من التحاقهم بالجامعات المصرية حتى تخرجهم مشيدا بالتنظيم الرائع لحفل التكريم ووصوله الى هذا المستوى الراقي.
وقال ان المؤسسات التعليمية فى مصر سواء كانت حكومية أوخاصة تقدم كافة التسهيلات للطلبة الكويتيين الدارسيين بها بالتعاون مع المكتب الثقافي لافتا الى أن عدد الطلبة الدارسين بالجامعات المصرية المختلفة بلغ 12 ألف طالب وطالبة.
واعتبر الحمد أن تميز العلاقات الكويتية المصرية وقوة ومتانة وارتباط الشعبين الشقيقين تجعل الطالب الكويتي يفضل أن يكمل دراسته بمصر لأنه يشعر أنه يعيش بين أهله واخوانه.
من جهته أكد وكيل وزارة التعليم العالى راشد طلق النويهض حرص الوزارة على دعم تكريم الطلبة المتفوقين والخريجين ايمانا من الوزارة بانهم عماد المستقبل وبهم تنهض الكويت.
وأشاد النويهض بدور سفارة دولة الكويت لدى القاهرة متمثلة فى مكتبها الثقافى وبالتنظيم العالي والمتميز للحفل والذى يعد الأول للمكتب الثقافى للخريجين وحرصهم على جمع الطلبة الكويتيين فى مكان واحد للاحتفال بناجحهم وتميزهم ولم شملهم.
وقال النويهض ان العلاقات المصرية الكويتية علاقات قديمة ومتميزة موضحا ان وزارتي التعليم العالي فى مصر والكويت حريصتان على زيادة التبادل الثقافي من خلال توقيع عدد كبير من البروتوكولات قديما وحديثا.
من جهته أكد رئيس المكتب الثقافى بسفارة دولة الكويت بالقاهرة الدكتور فريح العنيزي أن المكتب الثقافى قدم جهدا كبيرا لخروج الحفل بهذة الصورة المتميزة معربا عن سعادته لنجاح وتفوق أبنائه الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية.
وأشاد العنيزي بالتعاون الكبير الذى يقدمه رؤساء الجامعات والهيئات المصرية مع المكتب الثقافي لتيسير وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة مؤكدا أن المكتب الثقافي يسخر كافة امكانياته للطلبة لضمان نجاحهم وتميزهم.
وأوضح العنيزي ان عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر 12 الف طالب وهى اكبر نسبة لطلبة الكويت الدارسين فى الخارج.
وحث رئيس المكتب الثقافي الطلبة الدارسين فى مصر على مواصلة التفوق والتميز وذلك لرفعة شأن الكويت مشيدا بدور وزارة التعليم العالى فى دعم وتسخير كافة الامكانيات المادية والمعنوية للطلبة.
من جهته ألقى الطالب عبدالرحمن القشعان كلمة نيابة عن الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية اكد فيها أن التاريخ البشرى أثبت ان العلم وراء تقدم المجتمعات وازدهارها فى مختلف مناحي الحياة وأن الامة التى تعتني بمتفوقيها فى مجال التحصيل العلمي قد بلغت قمة الرقي الحضاري.
وأضاف ان طلبة الكويت الدارسين في مصر حصدوا مازرعوا ونالوا ما استحقوا مشيرا الى أن ما وصلوا اليه اليوم هو نتاج دعم كبير قدمتة الحكومة الكويتية وسفارتها في القاهرة لهم.
وقال القشعان “ان طلبة الكويت اليوم وهم يقفون على عتبة التخرج تجمعهم مشاعر واحدة تدفعهم نحو التميز والثبات ونحو مستقبل مشرق للكويت”.
حضر الحفل كلا من سفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد ووكيل وزارة التعليم العالي راشد طلق النويهض ورئيس المكتب الثقافي الدكتور فريح العنيزي وعدد من أعضاء السفارة ورؤساء الجامعات ولفيف من أساتذه الجامعات اضافة الى الطلبة المتفوقين وأسرهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.