منتخب الصالات يتأهل الى دور الثمانية ببطولة آسيا لكرة


حسم منتخب الكويت الصعود الى دور الثمانية في منافسات بطولة آسيا لكرة الصالات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة في تايلند وخطف صدارة مجموعته الرابعة بعد تغلبه هنا اليوم على منتخب الصين بخمسة أهداف دون مقابل. وسجل أحمد الفارسي ثلاثة أهداف للمنتخب فيما سجل شاكر المطيري هدفا وعبدالرحمن المسبحي هدفا من ركلة جزاء.
وقال رئيس الوفد الكويتي جالي الجريد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان المنتخب الكويتي تمكن من تصدر مجموعته الرابعة وسيقابل الفريق الأسترالي ثاني المجموعة الثانية.
وأكد الجريد وهو أيضا رئيس لجنة الصالات والشاطئية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم أنه أمر ايجابي أن يلتقي المنتخب الكويتي في مباراته المقبل يوم الثلاثاء المقبل مع المنتخب الأسترالي ليتجنب اللعب مع المنتخب الايراني بطل آسيا عشر مرات وبطل النسخة الأخيرة من هذه البطولة خاصة وأنه يلعب بفريق متجانس منذ أربع سنوات.
من جانبه أشاد القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي والامارات الشمالية طارق الحمد في تصريح مماثل ل(كونا) بأداء منتخب الكويت لكرة الصالات.
ووصف الأداء بأنه كان رجوليا واتسم في الوقت نفسه بروح رياضية عالية ليجمع اللاعبون بين الحرفية في أدائهم والمهنية والالتزام الأخلاقي داخل المعلب على الرغم من أهمية المباراة وحساسيتها مقدما التهنئة للشعب والجماهير الكويتية كافة.
بدوره قال مدير منتخب الكويت لكرة الصالات كامل الشمري في تصريح ل(كونا) أنه يغتنم هذه المناسبة لتقديم التهنئة للجماهير الكويتية كافة والاتحاد الكويتي لكرة القدم وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح لما بذله من جهد كبير تجاه هذا المنتخب الواعد.
وشكر الشمري الجماهير التي حضرت وآزرت المنتخب على نفقتها الخاصة وحث الطلبة الدارسين في دولة الامارات على حضور المباراة المقبلة بعد غد في (نادي الشباب العربي) في دبي لتشجيع اللاعبين وحثهم على تحقيق النتيجة المرجوة والمتمثلة بالتأهل الى نهائيات كأس العالم المقبلة في تايلند.
من جانبه قدم مشرف الفريق ناصر الحمادي في تصريح مماثل التهنئة بهذا الفوز للشعب الكويتي والاتحاد الكويتي لكرة القدم.
وحول المباراة مع المنتخب الصيني قال ان المنتخب الصيني دخل المباراة وكان نصب عينيه الفوز لتعويض خسارته في المباراة الماضية الا أن رجال الأزرق قدموا المطلوب وفازوا بنتيجة كبيرة ومهمة.
وبشأن الاستعداد للمباراة المقبلة قال ان الفريق الكويتي يدخل كل مباراة باعتبارها مباراة نهائية مبينا أن جميع الفرق التي سنقابلها لم تصل الى هذه المرحلة في البطولة الا كونها فرقا قوية مشيرا الى أن مسؤولي المنتخب سيؤهلون اللاعبين لمباراة الثلاثاء مع استراليا حتى يحققوا الفوز ويرسموا البسمة على شفاه الجماهير الكويتية.
من جانبهم أجمع اللاعبون محمد راشد بديح وعبد الله شيخان وأحمد الفارسي في تصريح مماثل على “أن تصدر المنتخب الكويتي المجموعة الرابعة لم يأت الا من خلال جهود متكامل للجهاز الفني والاداري واللاعبين وهذا الأمر ساعد المنتخب حتى لا يلاقي منتخب ايران متصدر المجموعة الثالثة”.
وأعربوا عن تفاؤلهم بالفوز على الفريق الأسترالي وتحقيق الحلم بالوصول الى نهائيات كأس العالم.
وكان منتخب الكويت لعب أمس مع منتخب اندونسيا وتغلب عليه بتسعة أهداف مقابل ثلاثة فيما تعادل أول من أمس في افتتاح البطولة مع منتخب أوزباكستان بهدف لكل منهما.
يذكر ان منافسات البطولة التي تستضيفها دولة الامارات العربية تستمر حتى أول يونيو المقبل بمشاركة 16 منتخبا تتنافس على خطف أربع بطاقات مؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة في تايلند.
وأقام منتخب الكويت لكرة الصالات معسكرا بمدينة برشلونة الأسبانية لمدة 16 يوما استعدادا للبطولة لعب خلاله تسع مباريات تجريبية مع فرق قوية ومميزة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.