اكتمال عقد الدور الرئيسي لبطولة الكويت الدولية للاسكواش


اكتمل عقد الدور الرئيسي «دور الـ16» لبطولة الكويت الدولية الثالثة المفتوحة للمحترفين «كأس الشهيد فهد الأحمد للاسكواش» والمقامة حاليا على مجمع سالم الصباح الدولي في منطقة الوزارات بجنوب السرة برعاية ودعم من الشيخ طلال الفهد – رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
فقد تأهل اربعة لاعبين من الدور التمهيدي الى الدور الرئيسي للبطولة «دور الـ16» واللاعبون الاربعة هم: الباكستاني محمد حسين بفوزه على الكويتي محمد يعقوب بثلاثة اشواط دون رد 7/11، 6/11، 8/11، ناصر الرامزي بفوزه على شقيقه العنيد علي الرامزي بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد 11/6، 9/11، 8/11، 5/11. المصري احمد عاطف بفوزه على مواطنه عمر محيي الدين. اما المتأهل الرابع والاخير فهو اللاعب الكويتي يوسف نزار بفوزه على مواطنه فلاح فايز بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد جاءت نتائج الاشواط: 11/6، 3/11، 2/11، 9/11. واستغرق وقت المباراة 46 دقيقة حفلت بالاثارة والندية.
وعبر يوسف نزار عن سعادته للتأهل واللعب في الدور الرئيسي مع جهابذة اللعبة مؤكدا بان الاتحاد الكويتي للاسكواش لديه افكار خلاقة من اجل رفع مستوى اللاعبين في اللعبة وهذه البطولة من الاقطار الرائدة فهي تهدف الى الاحتكاك باللاعبين المصنفين دوليا واللعب معهم يؤدي الى الارتقاء بالمستوى الفني للاعبي الكويت.
اما فلاح فايز فقد عزا سبب خسارته للقاء الى اللعب على الملعب الرئيسي مشيرا صعوبة الاداء عليه. واضاف، سواء انا تأهلت او يوسف نزا فنحن نعمل من اجل الكويت وتأهل واحد منا يمثل انجازا للجميع متمنيا لخصمه يوسف نزار التوفيق في الدور الرئسي. مثمنا هو الآخر دعم الاتحاد للعبة والعمل على الارتقاء بمستواها الفني للافضل.
هذا، وسيلتقي في الدور الرئسي للبطولة، بعد اجراء القرعة والتي اجراها ناصر زهران بحضور مجموعة من اللاعبين الكويتيين وغير الكويتيين كل من: عبدالله المزين (الكويت) مع الباكستاني خواجه عادل مقبول، المصري زاهد محمد مع الباكستاني محمد حسين، الهندي ماهيش مانكونكير مع الكويتي عمار التميمي، المصري احمد عاطف مع الاسترالي ريكس هيدريك، الهندي هارنيدر بال سانده مع الفنلندي ماتيس تومي، الباكستاني دانيش اطلس خان مع الكويتي يوسف نزار، المصري هشام صبري مع الكويتي ناصر الرامزي، واللقاء الاخير سيلتقي فيه الكويتي سالم فايز مع المصري عمر عادل.
من جانبه.. اعتبر اللاعب الاسترالي ريكس هدريك بطولة الكويت المفتوحة بانها من افضل البطولات تنظيما وتحكيما، فهي بطولة منظمة بشكل رائع. وقال، انني ازور الكويت للمرة الاولى فقد وجدتها بلدا جميلا معبرا عن شكره وتقديره للمنظمين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة فالشعب الكويتي من الشعوب التي تقدر وتحترم الضيوف وهو شعب ودود.
واشار الى ان تصنيفه عالميا الـ79 على الرغم من ان مشاركته في اتحاد الاسكواش للمحترفين منذ خمس سنوات فقط.
وفي رده على سؤال، اوضح بانه بعد مشاركته في البطولة الحالية سيعود الى استراليا وسيشارك في احدى البطولات الدولية التي ستنظم هناك وجوائزها خمسة الآلاف دولار.
وتمنى ريكس ان يحرز نتائج ايجابية في هذه البطولة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.